• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

تعيين الشيخ أحمد بن حميد النعيمي رئيساً لسلطة المنطقة الجديدة

النعيمي يصدر مرسومين وقراراً بشأن منطقة عجمان الحرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 يناير 2014

وام

أصدر صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، مرسوماً أميرياً بشأن تعيين رئيس لسلطة منطقة عجمان، ومرسوماً بشأن منطقة عجمان الحرة، فيما أصدر سموه قراراً أميرياً بتعيين مدير عام لسلطة منطقة عجمان الحرة.

ونص المرسوم الأميري رقم 3 لسنة 2014م على تعيين الشيخ أحمد بن حميد النعيمي رئيساً لسلطة منطقة عجمان الحرة، وبتلك الصفة يكون هو المسؤول الأعلى على قمة الهرم الإداري والتنظيمي لمنطقة عجمان الحرة، والمسؤول لدى حاكم الإمارة عن سير العمل فيها، وعن التصرفات والمعاملات التي تتم تحت إشرافها، ويحق له إصدار القرارات والأوامر واللوائح والتعليمات الإدارية، عندما تكون ضرورية لضمان قيام منطقة عجمان الحرة بتصريف أعمالها اليومية، وتأديتها لاختصاصاتها الواردة في المرسوم الأميري الصادر بشأنها.

وتتضمن المرسوم الأميري رقم 2 لسنة 2014م، بشأن منطقة عجمان الحرة، ثماني عشرة مادة، أبرزها إعادة تنظيم المنطقة الحرة، وكيانها القانوني وحدودها، واستقلالية النظام المالي والإداري للمنطقة.

ونصت المادة رقم 3 من المرسوم، على ثلاث نقاط رئيسية، أولاً: يعاد تنظيم المنطقة الحرة علي النحو الوارد تفصيلاً في المرسوم بحيث تستمر في مزاولة أعمالها باسمها الحالي «منطقة عجمان الحرة»، وباعتبارها مؤسسة عامة تتبع لحكومة الإمارة، بشرط ألا تؤدي تلك التبعية للإخلال بالاستقلال المالي والإداري الممنوح للمنطقة الحرة بموجب أحكام المرسوم، وعلى وجه الخصوص تتمتع المنطقة الحرة بالشخصية الاعتبارية والأهلية القانونية الكاملة، وبالاستقلال المالي والإداري الذي يضمن لها القيام باختصاصاتها المقررة لها وفقاً لأحكام المرسوم.

ونص المرسوم في النقطة ثانياً من المادة الثالثة على أن حدود المنطقة الحرة تقع بداخل المساحة الجغرافية المبينة في الخريطة المرفقة مع المرسوم، وتشمل المنطقة الحرة أيضا الأراضي والعقارات الكائنة خارج نطاق الحدود المذكورة، التي صدرت قرارات سابقة من الحاكم بإضافتها للمنطقة الحرة، وأي امتدادات أخرى أو مناطق أخرى تتم إضافتها لها لاحقاً بموجب قرارات أميرية يصدرها الحاكم.

وفي النقطة ثالثاً نص المرسوم على أنه يجوز للمدير العام فتح مكاتب تمثيل تابعة للمنطقة الحرة أو تعيين وكلاء للمنطقة الحرة داخل الدولة أو خارجها، وفقاً للشروط والضوابط المعتمدة من الرئيس، بغرض الترويج للمنطقة الحرة وجذب مستثمرين جدد لها أو لإنجاز أي معاملات للمستثمرين خارج حدود المنطقة الحرة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا