• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بيدريتش وجوفان يكملان عقد النجوم المشاركة في البطولة

نادال يعلن التحدي للحفاظ على لقب «مبادلة العالمية» للتنس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أكد البطل الإسباني رافائيل نادال، الحائز 14 لقباً في بطولات التنس الكبرى «جراند سلام»، أن عودته للبطولات ستكون عبر بوابة أبوظبي، في ديسمبر المقبل، من خلال مشاركته في النسخة التاسعة لبطولة مبادلة العالمية للتنس 2016.

وتعد البطولة الافتتاحية لهذا الموسم في العاصمة الإماراتية أبوظبي، هي المفضلة للنجم الإسباني، بعد مشاركته في 7 نسخ سابقة منذ انطلاق المسابقة في العام 2009، وبالإضافة إلى رافائيل نادال، يكمل عقد النجوم المشاركين في هذه النسخة، المصنف الأول في بلجيكا دافيد جوفان، والعملاق التشيكي توماس بيرديتش، اللذين حجزا مكانهما في البطولة.

وسيكون عشاق التنس على موعد مع ثلاثة أيام من الإثارة في بطولة مبادلة العالمية للتنس، والتي ستلعب منافساتها خلال الفترة من 29-31 ديسمبر المقبل، وتعد أحد أهم الأحداث الرياضية الشائقة في دولة الإمارات، بعد اكتمال عقد النجوم المشاركين، حيث يتوقع أن تشهد البطولة مباريات قوية، مع مشاركة نخبة من أعلى 12 لاعباً مصنفاً عالمياً، وستبقى الإثارة حاضرة مع عودة حامل لقب البطولة ثلاثة مرات رافائيل نادال، الذي يسعى للحفاظ على لقبه، في مواجهة المصنف رقم واحد عالمياً والحائز ثلاثة ألقاب في بطولات الجراند سلام البريطاني أندي موراي، والفرنسي القوي جو ويلفرد تسونجا، والنجم الكندي ميلوش راونيتش، بالإضافة إلى دافيد جوفان وتوماس بيردتش.

ويقول جون ليكريش، الرئيس التنفيذي لشركة فلاش للترفيه: «تستمر بطولة مبادلة العالمية للتنس في ضم اللاعبين العالميين، وتشكيلة عام 2016 هي تأكيد حقيقي لتقليد البطولة في استضافة الرياضيين الاستثنائيين هذا العام لن نكتفي بعودة أحد أعظم لاعبي التنس رافائيل نادال، بل سنحتفل أيضاً بتواجد المصنف رقم واحد عالمياً أندي موراي».

وشكل فوز البطل الإسباني رافائيل نادل، بلقب النسخة الأخيرة للبطولة، قفزة في انطلاقته للموسم الجديد، بعد تعافيه من الإصابة التي لحقت به نهاية عام 2015، فبعد أداءه الرائع في أبوظبي، بلغ المصنف الأول السابق عالمياً الدور النهائي والنصف النهائي في أول أربعة جولات لاعبي التنس المحترفين في بدايات عام 2016، قبل أن يحقق أول ألقاب الأساتذة هذا الموسم في موناكو، في أبريل 2016. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا