• الثلاثاء 26 شعبان 1438هـ - 23 مايو 2017م
  02:22     تيريزا ماي تقول ان اعتداء مانشستر كان يهدف الى ايقاع "اكبر عدد من الضحايا"        02:23    ماي : هناك اجتماع أمني آخر اليوم لبحث هجوم مانشستر         02:31     شهود يقولون إنهم سمعوا "دويا هائلا" عند مركز آرنديل بمانشستر         02:37     شاهد من رويترز: العشرات يركضون من مركز آردنيل التجاري         03:00     القبض على شاب في الثالثة والعشرين من عمره لصلته بهجوم مانشستر         03:00     توقيف مشتبه به في ال23 من العمر في إطار التحقيق حول اعتداء مانشستر         03:01     المحكمة العليا السعودية تدعو المسلمين إلى تحري رؤية هلال شهر رمضان الخميس    

تطبيق يعلم الأطفال الكتابة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 يناير 2014

سان فرانسيسكو (د ب أ) - يعتقد مطور برنامج «آي تريس» أنه يعطي دفعة جديدة لمفهوم تعليم «الكتابة بخط اليد»، ولكن هل يوجد هناك أحد بالفعل مازال يكتب باليد؟

الحقيقة تقول إن ثورة التكنولوجيا لم تترك مجالاً للكتابة باليد، بعد أن أصبحت أجهزة الكمبيوتر قادرة على الكتابة بمختلف الأشكال والإشارات. ورغم ذلك لايزال هناك شخص يعتقد أن الأطفال يحتاجون إلى تعلم فن الكتابة بخط اليد.

وقد طور الرجل واسمه مايكل بوجوراد تطبيق «آي تريس» لأجهزة الكمبيوتر اللوحي آيباد وللهاتف الذكي آيفون، باعتبار ذلك أول خطوة للحصول على وظيفة عظيمة في المستقبل.

يقول بوجوراد «أنا أب لطفلين وسبب تفكيري في مشروع هذا التطبيق هو عدم رضائي عن الطريقة التي يتعلم بها الأطفال الكتابة في مرحلة رياض الأطفال. فالطريقة التي يستخدمها المعلمون في التعليم لم تتغير منذ 50 عاما على الأقل، فهم يعرضون ما يجب كتابته ويطلبون من الأطفال بعد ذلك كتابته عدة مرات».

ويقول إن تطبيقه يختلف عن تطبيقات تعليم الكتابة الأخرى لأنه يعلم الأطفال كيفية كتابة الحرف عدة مرات في صف واحد وهو أمر مهم لتدريب العضلات. كما يعتقد أن تطبيقه أكثر جاذبية ويحتوي على المزيد من الخصائص المناسبة، من أجل التعلم وهو ما يؤكد حقيقة أن هناك معلماً أفضل من معلم في الحياة الواقعية.

ويرى بوجوراد أن المعلمين لا يستطيعون إعطاء الأطفال الاهتمام الكافي. وبمجرد توقف المعلم عن متابعة ما يقوم به الطفل، فإن الأخير يبدأ الكتابة بشكل خاطئ. ولكن الأمر يختلف بالنسبة للتطبيق الجديد الذي يتدخل لتصحيح أخطاء الطفل فوراً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا