• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تفتح البعد الثالث وتعطي المستخدمين إمكانات غير مسبوقة

تقنيات جديدة تنفرد بها كاميرات الأجهزة الذكية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 يونيو 2014

يحيى أبوسالم (دبي)

من المعرف لدى غالبية المستخدمين للأجهزة الذكية، أن الشركات المصنعة والمنتجة لها، تراعي كاميراتها هذه الأجهزة الخلفية وتركز عليها من حيث الميزات والمواصفات أكثر بكثير من تركيزها على الكاميرات الأمامية. ورغم تغير الشركة الصينية العملاقة هواوي لهذه القاعدة، بطرحها لهاتفها الذكي الأول من نوعه في العالم «أسيند بي 7» الذي يمتلك كاميرا أمامية بحجم غير مسبوق وصل إلى 8 ميجابكسل، إلا أن هذه وظيفة هذه الكاميرا مازالت هي ذاتها وضيفة الكاميرات الأمامية الأخرى في الهواتف المنافسة.

اليوم قررت الشركة الأميركية العملاقة أمازون، التي تعتبر أجهزتها اللوحية، من أهم الأجهزة المنافسة في سوق الكمبيوترات اللوحية، الدخول في عالم الهواتف الذكية، من خلال إعلانها عن هاتفها الأول «فاير فون»، والذي لا يعد من أوائل هواتفها الذكية فحسب، بل يعتبر الأول حول العالم الذي يمتلك خمس كاميرات أمامية، أربع منها تدعمها تقنية الأشعة تحت الحمراء، مخصصة لمتابعة أعين المستخدمين.

تقنيات جديدة

للوهلة الأولى وعند التمعن في الهاتف الأميركي الذكي، فقد لا تجد بينه وبين عشرات الهواتف الذكية المتوفرة في الأسواق حالياً، ذلك الفرق، وقد لا يجذب انتباهك أو يلفته إليه، إلا عندما تمعن النظر في الهاتف، الذي يحتوي في واجهته الأمامية التي تبدو من حيث الشكل تقليدية، على أربع كاميرات تعمل بتقنيات الأشعة تحت الحمراء، موزعة على زوايا الهاتف الأربع، بالإضافة إلى كاميرا تقليدية خامسة، مخصصة للتصوير الشخصي.

تم تزويد الهاتف الأميركي الجديد من حيث المحتوى والتقنيات، بالكثير من الأمور الحصرية، خصوصاً فيما يتعلق بواجهة الهاتف. حيث امتاز فاير فون من أمازون، الذي يعمل بنظام التشغيل الخاص والحصري بالشركة «فاير أو أس 3,5,0» بواجهة مستخدم ثلاثية الأبعاد لم يسبقه إلى تطبيقها سوى التطبيقات المنفصلة عن أنظمة التشغيل المختلفة، حيث تم تزويد الهاتف بواجهة Dynamic Perspective، والتي تعني المنظور الديناميكي، والتي تدعمها كاميرات الهاتف الأمامية الأربع، وهو ما يعني أن المستخدم سيحصل على صورة ذات بعد ثالث، قريبة جداً من الواقع، وبمجرد أن يقوم المستخدم ببعض الحركات في هاتفه فإن الصور ستتحرك حسب حركة المستخدم وتوجيه الهاتف. وحتى في الخرائط، فإن الصور ثلاثية الأبعاد عليها، سيراها المستخدم كما لو كانت مجسمات حقيقية، تمكنه من الالتفاف حولها أو النظر من فوقها. وهي التجربة التي من المؤكد أنها ستفتح أبواباً جديدة للمستخدمين من خلال تعاملهم مع التطبيقات المختلفة المتوافقة مع مثل هذه التقنيات الحصرية من أمازون. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا