• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

15٫6% نمو حركة الركاب في كوريا الجنوبية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 يونيو 2014

ارتفعت حركة الركاب الجوية الدولية في كوريا الجنوبية إلى مستوى جديد لشهر مايو بزيادة 15٫6% على الشهر نفسه من العام الماضي. وقالت الحكومة الكورية أمس، إن عدد الركاب في السفريات الجوية الدولية من وإلى كوريا الجنوبية بلغ 4.48 مليون راكب في الشهر الماضي، وهو أعلى رقم على الإطلاق لشهر مايو.

وشهدت حركة الركاب الجوية الدولية باستثناء اليابان زيادة، كما ارتفعت أعداد المسافرين من وإلى الصين بنسبة 38٫8% على أساس سنوي في مايو على خلفية التوسع الأخير في رحلات الجارة الآسيوية.

كما ارتفع عدد الركاب من وإلى أوروبا ودول جنوب شرق آسيا بنسبتي 18٫7% و17٫5% على التوالي، بينما انخفض عدد الركاب من وإلى اليابان بمقدار 5٫1%، كما زاد عدد الركاب للشركات المحلية والخارجية للطيران بنسبتي 10٫2% و25٫9% على التوالي. وذكرت الحكومة أن 62٫2% من الركاب استخدموا رحلات لشركات الناقل الوطني في كوريا الجنوبية، في حين وصلت حصة شركات الطيران منخفضة التكلفة إلى 11٫1%.

وانخفض عدد ركاب الخطوط الجوية المحلية بنسبة 3٫3% بسبب إلغاء الحجوزات الجماعية على خلفية تداعيات كارثة السفينة سيوال.

وارتفعت حركة الشحن الجوي الدولي بنسبة 3٫6% على الشهر نفسه من العام الماضي إلى 300 ألف طن، نتيجة زيادة حركة الشحن الجوي الدولي وزيادة الصادرات الكورية من الهواتف الذكية. (سيؤول - وكالات)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا