• الثلاثاء 26 شعبان 1438هـ - 23 مايو 2017م
  10:34     عباس يستقبل ترامب اليوم في بيت لحم         10:49     إغلاق الطريق المؤدي إلى قصر بكنجهام وطرق أخرى محيطة بالمحطة         10:51    سفارة الدولة في لندن تدعو المواطنين إلى الابتعاد عن مناطق التجمعات القريبة من قاعة الحفلات في مدينة مانشستر التي شهدت الليلة الماضية حادث تفجير أوقع22 قتيلا و59 جريحا ،للاتصال في حال الطوارئ على السفارة 00442075811281        10:57     التلفزيون السوري: انفجار سيارة ملغومة بمدينة حمص وتقارير عن قتلى وجرحى         10:58     التلفزيون: الجيش السوري يدمر سيارة ملغومة بها شخصان قرب مرقد السيدة زينب جنوبي دمشق         10:59     الشرطة تتعامل مع عبوة مريبة قرب محطة فيكتوريا كوتش         11:00     شرطة لندن تغلق محطة فيكتوريا كوتش بعد العثور على عبوة مريبة         11:09     مصدر سوري: أنباء عن سقوط قتلى في تفجير سيارة مفخخة وسط حمص     

«طب الإمارات» تطلق تقنية «التعليم بواسطة تعاون الفريق»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 نوفمبر 2016

محسن البوشي (العين)

باشرت كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة الإمارات عملياً تطبيق تقنيات جديدة في التدريس تعتمد على توسيع دائرة المشاركة في عملية التدريس بين طرفيها المتمثلين في الأستاذ والطلبة المستهدفين.

وأكد الدكتور محمد الحوقاني مساعد العميد لشؤون التعليم الطبي في الكلية، أهمية تطبيق هذه التقنية الجديدة التي يطلق عليها «التعليم بواسطة تعاون الفريق» كونها تمثل إحدى استراتيجيات التعلم والتعليم التي أثبتت تحسينها لجودة الأداء الأكاديمي للطلبة بوجه عام ولطلبة الطب على وجه الخصوص.

وأضاف أن الكلية استضافت الأسبوع الماضي الدكتور بول كولس الأستاذ المشارك ورئيس قسم علم الأمراض بكلية طب بونشوت بجامعة رايت ستيت بولاية اوهايو في الولايات المتحدة، والذي يعد أحد الخبراء المتخصصين في أحدث تقنيات التدريس، لتقديم ورشتي عمل بمعدل 3 ساعات للورشة الواحدة بهدف تدريب وتأهيل أعضاء هيئة التدريس في الكلية ورفع مستوى كفاءتهم بمجال هذه التطبيقات الحديثة.

وأوضح الحوقاني أن تنظيم هاتين الورشتين يأتي في سياق خطة الكلية لتوفير الفرص التدريبية المناسبة لأعضاء هيئة التدريس لتعلم كيفية تصميم برامج «التعليم بواسطة تعاون الفريق».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا