• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

بسبب ضعف الصادرات وارتفاع قيمة الوون

توقعات مخيبة للآمال لأرباح «سامسونج» خلال الربع الثاني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 يونيو 2014

قال محللون أمس: إن نتائج شركة سامسونج إلكترونيكس الكورية الجنوبية، أكبر منتج للهواتف الذكية في العالم، خلال الربع الثاني من العام الحالي جاءت مخيبة للآمال بسبب ضعف صادرات الأجهزة المحمولة وارتفاع قيمة العملة الكورية الجنوبية الوون أمام الدولار الأميركي، حسبما ذكر تقرير إخباري.

وأشارت وكالة «يونهاب» الكورية الجنوبية للأنباء إلى أن شركة سامسونج سيكيوريتز للخدمات المالية تتوقع وصول أرباح تشغيل سامسونج إلكترونيكس خلال الربع الثاني من العام الحالي إلى 7٫9 تريليون وون (7٫74 مليار دولار) وهو ما يقل عن التقديرات السابقة والبالغة 8٫8 تريليون وون.

وتتوقع شركات «كيه.دي.بي دايو سيكيوريتز» وصول أرباح سامسونج إلى 8 تريليونات وون وتتوقع شركة «ووري إنفستمنت أند سيكيوريتز» وصول الأرباح إلى 8٫2 تريليون وون.

في حين تتوقع مؤسسة «إيوجين إنفستمنت أند سيكيوريتز» وصول أرباح شركة الإلكترونيات العملاقة إلى 8٫07 تريليون وون.

وقال محللون: إن تراجع توقعات أرباح الشركة يعود بشكل أساسي إلى ضعف الأداء المتوقع لقطاع الأجهزة المحمولة وتكنولوجيا المعلومات الذي يعد قاطرة أرباح سامسونج في ظل اشتداد المنافسة مع الشركات العالمية الأخرى.

ونقلت «يونهاب» عن هوانج مين- سونج المحلل في مؤسسة «سامسونج سيكيوريتز» القول: إنه «مع إدخال الشركات الصينية الأجهزة الأقل تقدما إلى السوق أصبحت سامسونج تواجه صعوبة في تمييز نفسها عن الآخرين». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا