• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

محمد بن راشد: جهود تطوير العمل الحكومي يجب أن تواكب مراحل تنفيذ الأجندة الوطنية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 يونيو 2014

و ا م

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله على ضرورة تعزيز التنسيق ومضاعفة الجهود الوطنية على مستوى الدولة ومواصلة تطوير أنظمة وآليات ومنهجيات العمل الحكومي وفق الأجندة الوطنية لتحقيق طموحات الامارات المستقبلية وسعيها نحو الريادة في مختلف المجالات ..مشددا سموه على أن جهود تطوير العمل الحكومي بكافة مجالاته يجب أن تتوافق مع مؤشرات الأجندة الوطنية وأولوياتها.

وفي هذا السياق، فقد اطلع سموه اليوم في أبراج الإمارات في دبي على خطوات تنفيذ الأجندة الوطنية التي أطلقها في يناير الماضي للأعوام السبعة القادمة وصولا لرؤية الإمارات 2021 التي تتزامن واليوبيل الذهبي لقيام دولتنا العصرية وذلك بحضور معالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء وسعادة خليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة بدبي ..وتتضمن الأجندة الوطنية أهدافا ومشاريع في القطاعات التعليمية والصحية والاقتصادية والشرطية وفي مجال الإسكان والبنية التحتية والخدمات الحكومية.

وقال سموه "سررت بالاطلاع على هذه النتائج التي تقربنا من هدفنا المتمثل بتحقيق رؤيتنا الوطنية .. هذه بداية طيبة لكن اكتمال تحقيق الأهداف والمستقبل الذي نتطلع اليه في أن يكون شعبنا من أسعد شعوب العالم وبلدنا في مقدمة بلدان العالم يحتم علينا العمل ليل نهار وبجهد مضاعف وعزيمة لا تلين وعيوننا على المستقبل نتطلع إليه بثقة لنسطر إسم الإمارات في رأس صفحاته".

وأضاف سموه "أثق بأبناء الإمارات ومتفائل بدورهم في خدمة بلدهم فهم شركاء حقيقيون يعملون معا يدا واحدة وقلبا واحدا وتحت مظلة واحدة لصناعة نجاح الإمارات ومجدها عندما تحقق رؤيتها الوطنية في العام 2021".

وحث سموه، القيادات وكافة المسؤولين والعاملين في الجهات الحكومية على متابعة خطوات ومراحل تنفيذ الأجندة الوطنية متابعة حثيثة بشكل فعلي وميداني وعبر أدوات القياس للتأكد من أن الخطوات تسير وفق الإطار الزمني المحدد لها وصولا لأن نكون من أفضل دول العالم إن شاء الله.

وشدد صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي على أن مراحل تنفيذ الأجندة وكافة أشكال تطوير العمل الحكومي هي محل متابعته واهتمامه الشخصي وتمثل لسموه أولوية قصوى ومكونا رئيسيا لعمل الحكومة التي تسعى إلى تبوء عالمي ريادي على صعيد التطور في العمليات والخدمات.

وتابع سموه "لقد أكدنا عند إطلاق الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021 على ضرورة العمل معا كفريق واحد لتحقيق الأهداف التي وضعناها نصب أعيننا. واليوم، نؤكد بأن الإبداع في العمل والأداء المتميز إحدى السبل لتحقيق الأهداف والسير بخطى ثابتة نحو تحقيق تطلعات قيادة وشعب دولة الإمارات العربية المتحدة".

واستعرض فريق العمل، الخطوات والجهود التي تبذل لضمان التنفيذ الفعلي للأجندة الوطنية والتي تتضمن التنسيق مع الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية بالدولة وتنظيم سلسلة من ورش العمل التعريفية تشمل عرض الأجندة الوطنية وتحديد أولوياتها المتمثلة بمجتمع متلاحم محافظ على هويته ومجتمع آمن وقضاء عادل واقتصاد معرفي تنافسي ونظام تعليمي رفيع المستوى ونظام صحي بمعايير عالمية وبيئة مستدامة وبنية تحتية متكاملة لتحقيق الأهداف التنموية الواردة في رؤية الإمارات 2021 من أجل تنمية شاملة ومستدامة تشمل كافة مدن ومناطق الدولة بشكل عام.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا