• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

ضمن معرض «ليالي رمضان» في أبوظبي

أزياء مستوحاة من التراث وحكايات «ألف ليلة وليلة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 09 يونيو 2015

فاطمة عطفة (أبوظبي)

ليلة من ألف ليلة وليلة ضمت أكثر من 150 دار أزياء ومتطلبات رمضان، وجاءت بتشكيلات من أحدث صيحات دور الأزياء في دول الخليج، وذلك ضمن معرض «ليالي رمضان» في موسمه الثالث الذي نظمته «شركة النجوم للمعارض» بإشراف أميرة الصيعري وأختها المصممة منى، في فندق «سانت ريجيس - على كورنيش أبوظبي مساء السبت الماضي، واختتم فعالياته أمس الإثنين.

بدأ حفل الافتتاح من الخيمة الرمضانية التي توحي باقتراب الشهر الكريم، بالعرض الراقص لبعض الفنانات اللواتي قدمن لوحة فنية راقصة مستوحاة من أجواء «ألف ليلة وليلة».

بين التراث والحداثة

وتشير المصممة منى الصيعري إلى اختيار وقت المعرض قبل رمضان من أجل أن تتيح الفرصة الكافية لتلبية حاجة السيدات لطلبات الشهر الفضيل والعيد، موضحة أن هذه التصاميم الجديدة لها طابع مختلف عن بقية مواسم عروض الأزياء، فهي تجمع بين التراث والحداثة من حيث القصات المريحة، أو النقوش والتطريز، وهذا يظهر عبر نقوش تراثية وفنية مثل دلات القهوة أو زخرفة الحناء، وصور للسيدة أم كلثوم وفيروز وغيرهن من الفنانات، طرزت على قماش الحرير بخيوط ذهبية وفضية. وتبين منى أن المعرض يضم نحو 150 محلاً لمتطلبات العائلة من أزياء وأقسام الإكسسوارات والحقائب الجلدية، والحلويات الرمضانية الشعبية والأدوات المنزلية.

موديل «البشت»

ومن دار المصممة عائشة المعمري وتصاميمها الأنيقة التي تناسب السيدات والشابات، تقول إنها بدأت مع الأزياء من الرسم على «الشيلة»، ثم انتقلت إلى تصميم العباءة، وبعدها الجلابية مؤكدة أن موديل «البشت» لهذا الموسم هو المطلوب؛ لأنه مريح وأنيق كما أنه مناسب للمساء بعد الإفطار، وهو من تراثنا، حيث أضافت إليه بعض اللمسات الفنية بالتطريز على أطراف الثوب والأكمام والزخرفة الملونة.

العباءة الملونة

ويأتي إبداع العباءة من جانب المصممة مريم الهاشمي، التي اشتغلت على تطويرها من خلال القصة والتشغيل وتغيير اللون الأسود، حيث عرضت العباءة بعدة ألوان منها البيج والأزرق والأبيض، إضافة إلى الرمادي المطرز بالقصب والذهبي. كما اشتغلت على الجلابيات والقفطان المغربي بما يناسب السهرات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا