• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

نحو بناء «مول السعودية» الأكبر على مستوى المملكة

«ماجد الفطيم» تستثمر 13,7 مليار درهم لتطوير مركزي تسوق في الرياض

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 09 فبراير 2016

الرياض (الاتحاد)

تستثمر ماجد الفطيم 14 مليار ريال (13,7 مليار درهم) لتطوير مركزين رئيسين للتسوق، هما «مول السعودية» و«سيتي سنتر إشبيلية»، في الرياض، ليصل إجمالي المراكز التجارية التي تملكها المجموعة وتديرها في الشرق الأوسط إلى 20 مركزاً.

وتخطط ماجد الفطيم لبناء «مول السعودية» في شمال الرياض، ليكون أكبر وأول وجهة نمط حياة متكاملة في البلاد بمساحة إجمالية تزيد على 866 ألف متر مربع، تشمل واحداً من أكبر منتجعات التزلج الداخلي في العالم. ومن المقرر أن يتضمن المشروع 300 ألف متر مربع من المساحات المخصصة للمتاجر، والمطاعم، والمرافق الترفيهية، والوحدات السكنية الفاخرة، والمكاتب، وصالات العرض، والفنادق الفخمة، والمباني الفندقية، فضلاً عن مرافق عامة أخرى.

ويعد مول السعودية أحد أكبر مراكز التسوق التابعة لمجموعة ماجد الفطيم، والذي سيأتي بأكثر العروض تميزاً للعملاء في منطقة الشرق الأوسط، وتشمل الحدائق الثلجية، ومنحدرات التزلج.

وتتضمن المرحلة الأولى من المشروع التي من المقرر أن تنطلق في منتصف العام 2017 وتنتهي في حلول العام 2022، افتتاح مركز للتسوق، ومنحدر للتزلج، وفندق، ومبنى فندقي، إضافة إلى بنى تحتية عامة أخرى، وحديقة رئيسة، وطرقات ومرافق وهياكل أساسية للخدمات.

وفي شرق الرياض، تخطط ماجد الفطيم لتوسيع شبكة مراكز التسوق التابعة لها والتي تعد الأكبر في المنطقة، من خلال بناء سيتي سنتر إشبيلية، ليكون مركز التسوق الأول في المملكة العربية السعودية التابع لشبكة سيتي سنتر، العلامة التجارية التي تشمل محفظتها 13 مركزاً للتسوق في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط. وسيوفر مركز التسوق الجديد أكثر من 100 ألف متر مربع من المساحات القابلة للتأجير وسيضم 250 متجراً، وهايبرماركت كارفور بمساحة 9000 متر مربع، وردهة لتناول الطعام، ومجمعاً ترفيهياً يشمل «ماجيك بلانيت».

وتعمل «ماجد الفطيم» في أسواق المملكة العربية السعودية منذ أكثر من 11 عاماً، حيث تشغل كارفور اليوم 12 متجر هايبرماركت و4 متاجر سوبرماركت، ويعمل لديها أكثر من 2500 شخص في المملكة.

وقال آلان بجاني، الرئيس التنفيذي لشركة ماجد الفطيم القابضة: «منذ 20 عاماً، تمكنا من تغيير مفهوم التجزئة في المنطقة من خلال توفير أول تجربة تجزئة وترفيه متكاملة. ومنذ ذلك الحين، سعينا للتماشي مع رؤية المؤسس في تحقيق أسعد اللحظات لكل الناس، كل يوم. ولتحقيق أهدافنا، جعلنا الثلج يتساقط في الصحراء للمرة الأولى، حين قمنا بتطوير منتجع التزلج الداخلي الأول على مستوى المنطقة «سكي دبي»، وقدمنا عدداً لا يحصى من أبرز العلامات التجارية في العالم إلى منطقة الشرق الأوسط ودول أخرى. ونحن نتطلع إلى تقديم تجارب مماثلة لسكان المملكة العربية السعودية وزوارها من خلال مشاريعنا الجديدة في الرياض، والتي ستوفر 10 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة».

وأضاف: «يتطلب تقديم هذه الوجهات المتميزة الكثير من التعاون بين القطاعين العام والخاص. ونحن محظوظون بترحيب السلطات المختصة بمشاريعنا واستثماراتنا من خلال توفيرهم أعلى مستويات الدعم والتعاون. كما أنّنا على ثقة تامة بأن وجهات ماجد الفطيم الجديدة ستسعد زبائننا وتدفع بعجلة النمو الاقتصادي».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا