• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

من خلال حسابه الرسمي على "تويتر"

محمد بن راشد: الخدمة الوطنية تشمل جميع المواطنين الذكور

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 19 يناير 2014

محمدفال معاوية

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أن مجلس الوزارء في اجتماعه اليوم، وبتوجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، بدأ إجراءات إصدار قانون للخدمة الوطنية والاحتياطية.

وقال سموه في حسابه الخاص على "تويتر"، إن الخدمة الوطنية ستشمل جميع المواطنين الذكور، ممن أتموا سن الثامنة عشرة أو الثانوية العامة ولم يتجاوزوا الثلاثين.. وستكون اختيارية للإناث.

وأضاف سموه أن القانون الجديد يأتي بهدف تشكيل قوة دفاع وطني إضافية، بهدف حماية الوطن وحفظ حدوده وحماية مقدراته ومكتسباته.

وأوضح أن الخدمة الوطنية ستشمل تمارين عسكرية وأمنية للمجندين في القوات المسلحة وستتراوح بين 9 أشهر لخريجي الثانوية وسنتين للمؤهلات الأقل من الثانوية.

وقال سموه بموجب القانون الجديد سيتم تشكيل قوات الاحتياط لدولة الإمارات من المجندين الذين أنهوا الخدمة الوطنية، ومن العسكريين الذين انتهت خدمتهم في القوات المسلحة.

وتابع سموه أن حماية الدولة والمحافظة على استقلالها وسيادتها واجب وطني مقدس، والقانون الجديد سيطبق على الجميع، مشددا على أن ساحات القوات المسلحة هي ميادين رجولة، والخدمة فيها شرف، والتخرج منها بطولة، وشبابنا هم حماة وطننا ودرعه وعليهم تقع مسؤولية الدفاع عن كل ترابه.

وختم تغريداته بقوله "رسالتنا للعالم رسالة خير وسلام.. وقوة الرسالة من قوة مرسلها.. ومكتسباتنا خط أحمر لا بد من حمايتها بالغالي والنفيس".

     
 

فديت الإمارات

في خدمة الدولة الطيبة الراقية، عزوة العرب، وداعمين الخير في كل مكان، أنا على استعداد لخدمة الدولة الطيبة بعد خمسين سنة من عمري

خمسيني | 2014-01-22

هكذا تصان الاوطان

نعم هكذا تصان الاوطان بسواعد شبابها وهمة قادتها ، خطوة موفقة ومباركة بأذن الله ولو كان العمر يسمح (اواخر الستينات) لكنت اول من تطوع في قوة الدفاع المزمع انشاؤها .

ابو عبد الله | 2014-01-19

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض