• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:25     وزير تركي يقول إن العناصر الأولية للتحقيق تشير إلى تورط حزب العمال الكردستاني بتفجيري اسطنبول         01:30    التلفزيون المصري: 20 قتيلا و35 مصابا في انفجار كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالقاهرة        01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

على هامش المعرض الوطني الـ18 للتوظيف في القطاع المالي

مصرف الشارقة الإسلامي .. نحو استيعاب 30 مواطناً من المتخرجين حديثاً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 09 فبراير 2016

الشارقة (الاتحاد)

يشارك مصرف الشارقة الإسلامي في المعرض الوطني الـ18 للتوظيف في القطاع المالي والمصرفي الذي سيقام من 10 إلى 12 فبراير الجاري في مركز إكسبو الشارقة، في إطار سعي المصرف لزيادة نسبة التوطين.

ويسعى المصرف، خلال مشاركته في المعرض، لتوظيف 30 مواطناً من المتخرجين حديثاً من «الثانوية» العامة والجامعات، إضافة إلى استقطاب الكفاءات وأصحاب الخبرات الإدارية والمالية في مختلف التخصصات لتدعيم فروع وإدارات المصرف، بما يتماشى مع خطته التوسعية الرامية إلى افتتاح أفرع جديدة العام الجاري.

وقالت فضيلة المرزوقي رئيس قسم تطوير الكوادر الوطنية في مصرف الشارقة الإسلامي: «إن حرصنا الدائم على المشاركة في معرض التوظف بالقطاع المالي والمصرفي يأتي في إطار مساعينا للترحيب بالباحثين عن فرص عمل، والتعريف بالفرص الوظيفية المتاحة التي نوفرها للمواطنين حديثي التخرج، والمزايا والحوافز التي نقدمها لهم، باعتبار المعرض منصة مثالية وفرصة ممتازة لدفع توجهات المصرف الهادفة لتوظيف المزيد من أبناء الدولة الموهوبين، وترسيخ التزامنا بزيادة معدل التوطين في المصرف، خصوصاً وأن تطوير الكفاءات الإماراتية وإعداد مجموعة من القيادات القادرة على الرقي بالقطاع المصرفي، يقع في صميم استراتيجية المصرف».

يذكر أن مصرف الشارقة الإسلامي فاز بجائزة أعلى نسبة توطين بين مؤسسات القطاع الخاص في دول مجلس التعاون الخليجي. وهو يقدم لموظفيه من المواطنين برامج تدريبية عدة، بينها برنامج «رواد»، الذي يستهدف صقل وتأهيل الكادر المواطن لإلحاقه بالإدارتين الوسطى والعليا في المصرف. كما يقدم أيضاً برنامج «مسار» لتطوير المهارات التخصصية وإكساب الموظفين خبرات ومعرفة مصرفية متكاملة مع إتاحة الفرصة لهم للحصول على مناصب قيادية داخل المصرف أو فروعه العديدة في الدولة، وبرنامج «مهنتي» لطلبة الجامعات والكليات من المواطنين، الذي يسعى من خلاله لمساعدتهم على رسم ملامح مستقبلهم الوظيفي، وتحديد التخصصات المناسبة بناءً على الممارسة العملية.

وفي سياق مساعيه الرامية لتوفير دورات الإرشاد المهني لطلبة الجامعات والكليات والمدارسة، نظم قسم تطوير الكوادر الوطنية في المصرف مؤخراً ورش عمل عدة كان أحدثها في كلية الشارقة للطالبات، كما سيقوم بتنظيم ورشة مماثلة في جامعة زايد بعنوان «مستقبلك اختيارك» في فبراير الجاري، لمساعدتهم على تحديد توجهاتهم الوظيفية في المستقبل وتنمية مهاراتهم بما يساهم بتلبية حاجة السوق المحلية للكفاءات الإماراتية في العديد من التخصصات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا