الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

قرقاش: إذا لم يثمر جهد المبعوث الأممي في تحرير الحديدة فتحريرها قادم

قرقاش: إذا لم يثمر جهد المبعوث الأممي في تحرير الحديدة فتحريرها قادم
22 يوليو 2018 22:20
أعرب معالي الدكتور أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية، اليوم الأحد، عن أمله في أن تثمر جهود مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث في تحرير مدينة الحديدة وإلا فإن تحريرها قادم.
وكتب معاليه، في سلسلة تغريدات على حسابه الرسمي على "تويتر"، أن "تقدم التحالف تجاه الحديدة استحق الإشادة الدولية لمراعاته للوضع الإنساني وأرواح المدنيين. أملنا أن يثمر جهد المبعوث الأممي السياسي في تحرير المدينة. ودون ذلك، فإن تحرير الحديدة قادم".
وأضاف معالي وزير الدولة للشؤون الخارجية "ننتظر جهود المبعوث الأممي مارتن غريفيث نحو تحقيق انسحاب حوثي من الحديدة يجنب المدينة المواجهة. نشهد جبهة تتمترس فيها المليشيات في وسط سكاني غاضب وهروب ملحوظ لعناصر المليشيات وجهود يائسة للتعبئة والتعويض".
وأوضح معاليه "في بحثه عن المظلومية، أراد الحوثي أن نخوض معركة الحديدة بمواصفاته، فكان التحالف أكثر فطنة في مراعاته للجوانب الإنسانية والمدنية. تقدمنا خلال الأشهر الماضية على الساحل الغربي سيتوّج بتحرير الحديدة".
واختتم معالي الدكتور أنور قرقاش تغريداته بالقول "نذكر المراهنين على الحوثي وعلى رأسهم الدعم الإيراني والمال القطري: الحوثي خلال العام الماضي لم يكسب معركة أو يتقدم على الأرض، وغدره بحليفه كشفه أمام العديد من محازبيه. خسارته الحديدة ستكون في هذا السياق".

 
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©