• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

غياب مخططات الشوارع سبب التأخير

إحلال شبكات الكهرباء القديمة في عدد من مناطق رأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 08 فبراير 2016

محمد صلاح (رأس الخيمة)

شرعت الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء في تنفيذ إحلال شبكة التوزيع القديمة ببعض المناطق إمارة رأس الخيمة خاصة التي تسلمت مخططاتها من البلدية.

وأوضح محمد محمد صالح مدير عام الهيئة أن الهيئة ليس لديها أي مانع في إحلال جميع الشبكات القديمة على الفور في حال توفر المخططات من قبل البلديات في جميع المناطق التي تغطيها الهيئة.

وكشف رداً على شكاوى من بعض سكان هذه المناطق أن الهيئة خاطبت الجهات المسؤولة لتحديد مسارات للكابلات بدلاً من الأعمدة الخشبية القديمة ببعض المناطق خاصة في إمارة رأس الخيمة، لافتاً إلى أن الهيئة بدأت في تقوية شبكات التوزيع في الأماكن حصلت على مخططات بشأنها أما المناطق القديمة والتي ليس بها مخططات للشوارع فإن الهيئة مضطرة للاعتماد على الأعمدة الحالية حتى لا تنقطع الكهرباء عن هذه المناطق.

وتابع: مشروعات عديدة لقطاع الكهرباء في إمارة رأس الخيمة خاصة من ضمنها محطات جديدة للمحولات بعدد من مناطق لخدمة أهداف التنمية المتسارعة بالإمارة وكذلك الامتدادات السكنية والمشروعات التجارية والصناعية وغيرها.

وكان عدد من السكان في مناطق ، ورأس الخيمة القديمة والرمس وغليلة وشعم والمعمورة ودهان وشمل قد طالبوا بتحديث الشبكة الموجودة، في مناطقهم. وقال عبد الله علي من سكان المعيريض إن وجود الأعمدة الخشبية القديمة في المنطقة حتى الآن لم يعد ملائماً لما تحقق من تنمية كبيرة طالبت جميع المناطق، مطالباً البلدية بوضع المخططات اللازمة لشوارع المنطقة ليتسنى للهيئة استبدال هذه الأعمدة بكابلات أرضية.

وقال محمد المنصوري من المعمورة إن بعض الشوارع الضيقة لا تزال تمثل عائقاً أمام مد الخدمات المطلوبة للمنطقة خاصة الطرق وكابلات الكهرباء بدلاً عن الأسلاك والأعمدة الخشبية القديمة والتي لم تعد ملائمة في الوقت الحالي، مطالباً بتكاتف الجهود لوضع الحلول اللازمة لهذه المشكلة.

وأوضح أن هذه المشكلة ليست قاصرة على المعيريض والمعمورة بل هناك الكثير من المناطق خاصة التي لا توجد على الشوارع العامة لا تزال تعاني من ظاهرة الأعمدة الخشبية للإنارة، مطالباً بإعادة تخطيط هذه المناطق لتستفيد من كامل الخدمات التي تقدمها الدولة وفق أعلى المعايير العالمية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض