• الاثنين 05 رمضان 1439هـ - 21 مايو 2018م

تولد 20 ميجاوات لـ20 عاماً

بلدية دبي تطلق أول محطة لاستخراج غاز الميثان من مكب النفايات بالقصيص

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 يناير 2013

دبي (الاتحاد) - افتتح المهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي أول محطة من نوعها تعمل على استخراج غاز الميثان من مكب النفايات بالقصيص التابع للبلدية، بحضور مساعدي المدير العام وعدد من المسؤولين المختصين بالبلدية، ومسؤولي الشركة المنفذة للمشروع. وقد اطلق على المحطة اسم 2020 بعد أن تم توليد كهرباء بسعة 20 ميجاوات تمتد لـ20 سنة وفقاً للدراسات التي أجريت عليها.

وأكد المهندس لوتاه أن البلدية في سبيل تحقيق مبادرة اقتصاد أخضر لتنمية مستدامة والتي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله في وقت سابق، قامت بتبني مجموعة من المشاريع المستقبلية في تطوير الطاقة المستدامة ومنها استخدام الطاقة الشمسية في إنارة الحدائق العامة وتشغيل سخانات المياه.

كما تم استخدام مصادر الطاقة المتجددة في تشغيل أنظمة الري بشكل كامل، بدءاً بالمضخة ومروراً بلوحة التحكم والمحابس الكهربائية، وانتهاء بمحطات المناخ المدمجة.

كما أوضح لوتاه أن البلدية تسعى جاهدة إلى تشجيع الشركات العاملة في الإمارة والتي تقدم مشروعات تستهدف إنتاج الطاقة المستدامة من أجل المحافظة على البيئة وخفض البصمة الكربونية للإمارة بشكل خاص والدولة بشكل عام، بما يعود بالنفع على المواطنين والمقيمين.

وقال إن هذا المشروع البيئي والحيوي يأتي ضمن التزام البلدية بالتنمية المستدامة، ويعد المشروع إنجازاً مهماً في إطار رؤية بلدية دبي للتنمية المستدامة، ويعكس أهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص في تنفيذ المشروعات الحيوية التي تعزز مكانة دبي كرائدة للفكر في مجال المبادرات الخضراء.

وسوف يسهم المشروع الجديد في الحد من آثار الغازات الضارة على البيئة وتعزيز رخاء المجتمع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا