• الجمعة 08 شوال 1439هـ - 22 يونيو 2018م

سعيد النيادي رئيساً لبعثة المنتخب في «إقليمية أبوظبي»

«الأولمبياد الخاص» الإماراتي يحصل على الاعتراف الدولي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 24 يناير 2018

أبوظبي (الاتحاد)

أعلن الأولمبياد الخاص الإماراتي حصوله على الاعتراف الدولي من قبل مؤسسة الأولمبياد الخاص العالمية ومقرها الولايات المتحدة الاميركية، وذلك تماشياً مع توجهات قيادة الدولة لتأسيس منظومة عمل مستدامة للأولمبياد الخاص، تعمل على دعم الرياضيين أصحاب الهمم من ذوي الإعاقة الذهنية، للمشاركة بشكل مستمر في المسابقات والمحافل الرياضية المحلية والعالمية.

تم ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة مؤسسة الأولمبياد الخاص الإماراتي الذي عُقد في أبوظبي للاطلاع الخطة الاستراتيجية والتنفيذية، كما خرج المجلس بعدة قرارات منها اختيار سعيد النيادي رئيساً لبعثة المنتخب في الألعاب الأولمبية الإقليمية الخاصة التي ستقام في أبوظبي مارس المقبل.

وبهذه المناسبة قالت معالي شما بنت سهيل فارس المزروعي، وزيرة الدولة لشؤون الشباب، رئيس مجلس إدارة الأولمبياد الخاص الإماراتي إن دعم سمو الشيخة مريم بنت محمد بن زايد آل نهيان، الرئيس الفخري للأولمبياد الخاص الإماراتي، حافز لبذل المزيد في خدمة الرياضات الخاصة في الدولة بالتعاون مع كافة الشركاء والمعنيين، وبالشراكة مع أبرز المنظمات المعنية بالأولمبياد الخاص عالمياً.

وأوضحت المزروعي أن مؤسسة الأولمبياد الخاص ستعمل على خلق بيئة رياضية هي الأفضل عالمياً من خلال رفع مستوى دعم رياضيي الأولمبياد الخاص في كل المجالات، الرياضية والصحية والتعليمية، بالإضافة لدعم أسر الرياضيين ليكونوا شركاء رئيسيين في تلك المنظومة.

وأكد الحضور أن الخطة الاستراتيجية للمؤسسة ستكون بمثابة وثيقة لتوجيه وتعزيز خطة العمل، لتنظيم الأحداث الرياضية والأنشطة، التي تقوم على روح المشاركة المجتمعية، في إطار التحضير لتنظيم الألعاب الأولمبية الإقليمية الخاصة في مارس 2018، ودورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص في أبوظبي 2019. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا