• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

أكد وجود آفاق واسعة باتجاه الشراكة الاستراتيجية بينهما

قرقاش: زيارة محمد بن زايد إلى الهند نقلة نوعية للعلاقات التاريخية بين البلدين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 08 فبراير 2016

علي العمودي (أبوظبي)

أكد معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية، أن زيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة إلى الهند يوم بعد غدٍ الأربعاء تسهم في تحقيق نقلة نوعية للعلاقات التاريخية والمتميزة القائمة بين البلدين.

وقال معاليه إن الزيارة التي تستمر حتى 13 فبراير الجاري، ستسهم كذلك في انتقال العلاقات إلى مرحلة الشراكة الاستراتيجية والتكامل.

وأضاف معاليه في مؤتمر صحفي عقده بمقر وزارة الخارجية أمس لإلقاء الضوء على برنامج زيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى نيودلهي أن الزيارة تؤكد عمق العلاقات الإماراتية- الهندية وآفاقها الواعدة.. وتمنح البلدين الفرصة لمناقشة القضايا المشتركة ومجالات متقدمة وأكثر أهمية للتعاون تتضمن التجارة والاستثمار والتنمية الاقتصادية والطاقة وتداعيات تغير المناخ والأمن والاستقرار في المنطقة.

وقال معاليه: إن المحطة الأولى للزيارة ستكون في العاصمة نيودلهي حيث يلتقي سموه الرئيس الهندي ورئيس وزرائه قبل أن ينتقل في اليوم التالي إلى مدينة مومباي العاصمة الاقتصادية للهند، وهي زيارة مهمة للمدينة، تحمل إشارات محددة بحسب معاليه، حيث أوضح أنها كانت في فترة من الفترات نافذة الإمارات إلى العالم.

وقال معاليه: إن وفداً رفيع المستوى يرافق صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ويضم وزراء ومسؤولين ورجال أعمال من مختلف القطاعات في الزيارة التي قال إنها تبني على نتائج زيارة رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي إلى الإمارات في أغسطس الماضي، وتعزيز التعاون مع الهند بشأن مجموعة من القضايا التجارية والسياسية والأمنية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض