• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

باستثمارات تصل إلى 22 مليار يورو

أودي تعتزم إنتاج طرازات جديدة من سياراتها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 03 يناير 2014

تعتزم أودي إطلاق برنامج استثماري شامل للسنوات الخمس القادمة بين 2014 و2018 بإجمالي 22 مليار يورو تقريبا، من أجل إنتاج طرازات جديدة وطرح ابتكارات والتوسع المستمر في شبكة الإنتاج العالمية. سبعون بالمائة من الاستثمارات موجهة للطرازات والتقنيات الجديدة. كما تستفيد المواقع الألمانية أيضاً من أكبر برنامج للاستثمار والتطوير الفني في تاريخ الشركة، حيث يؤول أكثر من نصف الاستثمارات المقررة إلى مدينتي انجولشتات ونيكارسولم. علاوة على ذلك، تعتزم أودي في عام 2014 إيجاد فرص عمل أكثر على مستوى العالم.

حيث ستقوم الشركة الكائنة بمدينة إنجولشتات باستثمار ما يقرب من 22 مليار يورو في طرازات جديدة وتقنيات حديثة وبنية تحتية للإنتاج على مستوى العالم في السنوات الخمس القادمة. بلغ الاستثمار في الأصول الثابتة 16 مليار يورو. وعلاوة على الأصول الثابتة، يتضمن برنامج الاستثمار الجديد 6 مليارات يورو تشمل تكاليف التطوير الرأسمالي.

وقد صرح أكسل ستروتبيك عضو مجلس إدارة قسم التمويل والتنظيم بقوله: «من خلال هذا البرنامج الاستثماري نُطلِق المرحلة التالية من النمو. سيتسنى لنا في المستقبل الاستثمار بقوة في منتجات جديدة: 70 بالمائة مخصصة لتحديث وتطوير طرازات جديدة ومجموعة من التقنيات».

لتحقيق هدف المليوني سيارة سنوياً، ترغب الشركة المصنعة لسيارات فائقة الجودة في توسيع طرازاتها من 49 طرازاً إلى 60 طرازاً مختلفاً بحلول عام 2020. وبالإضافة إلى تطوير طرازات جديدة ومفاهيم القيادة البديلة، فإن برنامج الاستثمار الحالي مناسب للجيل القادم من المحركات الموفرة للوقود، حيث يتيح لشركة أودي إمكانية الالتزام بقوانين الانبعاثات الصارمة على مستوى العالم.

تعتزم شركة أودي طرح الجيل الثالث من سيارتها الشهيرة أودي تي تي كوبيه في السوق عام 2014، إضافة إلى سيارة أودي أيه 3 الرياضية إي-ترون وأودي أيه 3 الرياضية جي-ترون. أعلنت أودي منذ بضعة أسابيع فقط أنها ستطرح سيارة أودي كيو 1 الجديدة في مدينة إنغولشتات بدءاً من عام 2016. وفي نفس الوقت تعتزم الشركة توسيع وحدات إنتاجها حول العالم.

- ألمانيا (انجولشتات)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا