• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

هنأ اللاعبين في غرفة الملابس وطالبهم بالصدارة

السركال:ضغوط التأهل وراء عدم ظهور المستوى الحقيقي لـ«الأبيض»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 يناير 2015

كانبرا (الاتحاد)

أبدى يوسف السركال رئيس مجلس إدارة الاتحاد سعادته بالمستوى الطيب الذي ظهر عليه المنتخب الوطني، وتحقيقه أول أهداف المشاركة في كأس آسيا، وهي التأهل إلى ربع نهائي البطولة، وأشار إلى أن إصرار اللاعبين على الفوز كان كبيراً، وأسهم في العودة للمباراة رغم إدراك المنتخب البحريني للتعادل.

وحرص السركال على زيارة اللاعبين في غرفة خلع الملابس، حيث قدم لهم التهنئة ولأفراد الجهازين الفني والإداري، كما طالب اللاعبين في كلمة سريعة بمواصلة الأداء الرجولي والسعي لتحقيق الفوز في المباراة المقبلة وصدارة المجموعة، وعاشت البعثة أجواء التفاؤل واحتفل بالفوز والتأهل عقب المباراة.

وعن رأيه في اعتبار البعض بأن الفوز على البحرين كان أقل من قطر، من حيث الأداء المقنع للمنتخب الوطني الذي عودنا على الظهور بمستوى أفضل، رفض السركال التقليل من قيمة الفوز الذي وصفه بالصعب على «الأحمر» البحريني، موضحاً أن ظروف المباراة كانت صعبة للغاية على الفريقين، لأن المباراة كانت كفيلة بقلب سيناريوهات المجموعة وكما أنها مباراة تأهل إلى «الثمانية الكبار»، وقال «قدم منتخبنا مباراة جيدة، وحقق المطلوب، لأنه في مثل هذه المواجهات يكون الأهم هو الخروج بالنقاط الثلاث وليس أي شيء آخر، ولا يجب التقليل من حجم ما تحقق أو انتقاد تأخر المنتخب بهدف ثم عودته إلى التسجيل، لأن اللاعبين أضاعوا فرصا عدة محققة كفيلة بزيادة غلة الأهداف».

وأضاف «تقدمنا بهدف مبكر هو أحد أسرع الأهداف في تاريخ البطولة، وهذا الأمر يعتبر سلاح ذا حدين في مثل هذا النوع من المباريات، وإما أن نستثمره ونعزز بهدف ثانٍ وثالث، وبالتالي ننهي المباراة منذ البداية ونريح أعصاب الجميع، أو أن يسبق الهدف صحوة للمنافس، مقابل بعض التراجع أو التراخي من لاعبينا، وهو ما حدث وسبب عودة «الأحمر» البحريني وكان كفيلاً بأن يصعب الأمور».

وعن توقعه لما حدث، قال «كنت أتوقع الفوز بالطبع، لثقتي في اللاعبين، وفي الرغبة الكبيرة التي نراها في عيونهم، فضلاً على الأداء المميز الذي قدمه المنتخب، عطفاً على المباراة الأولى، ولكن في الوقت نفسه توقعت صعوبة اللقاء، لأن المنتخب البحريني الشقيق ليس بالمنتخب السهل، وخسارته من إيران لم تكن تعبر عن سير المباراة، كما أن فرصة عودته لحسابات التأهل، لا تزال قائمة قبل المباراة، وهي كلها عوامل تزيد من الضغوط المرتبطة باللقاء، وتساوي بين كفة الطرفين». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا