الثلاثاء 19 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

شرطة دبي تكرم "فتية الكهف" في تايلند ومدربهم ومنقذيهم

شرطة دبي تكرم "فتية الكهف" في تايلند ومدربهم ومنقذيهم
21 يوليو 2018 16:17
كرمت شرطة دبي، بتوجيهات من سعادة اللواء عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي الفتيان الـ12 ومدربهم الذين تم إنقاذهم في تايلند بعدما حوصروا في كهف يبلغ طوله أكثر من 10 كيلومترات مغمور بمياه الأمطار الموسمية على مدى أكثر من أسبوعين.
وتسلّم التكريم نيابة عن الفتيان سعادة انوب بوراناسيت القنصل العام التايلندي في الإمارات.
وقال المقدم طارق هلال السويدي رئيس قسم الشؤون الدبلوماسية في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية إن التكريم جاء نظير شجاعة وجلادة الفتيان في ظل الظروف القاسية التي وقعوا فيها.
وأضاف السويدي أن المحنة، التي تعرضوا لها، جسدت صمود الإنسان وإصراره على البقاء، وشكلت مصدر أمل وإلهام للعالم نظير البطولة والشجاعة التي أبداها 12 فتى ومدربهم وهم محاصرون في الكهف لأسبوعين.
وأكد رئيس قسم الشؤون الدبلوماسية في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية  في شرطة دبي أن هذه المحنة جذبت انتباه العالم ودفعت بدول عديدة إلى عرض مساعداتها موحدة جهودها معا لإنقاذ الفتية ومدربهم.
وأوضح المقدم السويدي أن تكريم القيادة العامة لشرطة دبي شمل كذلك الدول التي شاركت في عملية الإنقاذ العالمية، موضحا أن وفد شرطة دبي برئاسته نفذ زيارات لممثلي الهيئات الدبلوماسية في الدولة، مقدما دروعا تذكارية لهم عرفانا لجهودهم الإنسانية ومساهمتهم التي صنعت فرقا في حياة الأطفال.


 
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©