• الأحد 09 جمادى الآخرة 1439هـ - 25 فبراير 2018م

وكالات ومؤسسات مالية دولية تتوقع انعكاسات إيجابية على كافة القطاعات

برنامج الإنفاق على المشاريع الرأسمالية بأبوظبي يرسخ استدامة النمو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 يناير 2013

مصطفى عبدالعظيم (دبي) - تمنح حزمة الاستثمارات التنموية الضخمة في أبوظبي، خلال السنوات الخمس المقبلة قوة دفع جديدة لتعزيز استدامة نمو الاقتصاد الوطني بوجه عام واقتصاد الإمارة على وجه الخصوص، لاسيما في ضوء ما تتمتع به من مقومات تدعم استمرارية تنفيذ أولوياتها الاقتصادية بارتياح، بحسب مؤسسات مالية دولية ومحلية.

وتوقع خبراء ومصرفيون أن تنعكس زيادة الإنفاق على المشاريع الرأسمالية في أبوظبي إيجابا على أداء كافة القطاعات الاقتصادية، خاصة القطاع المصرفي وقطاع الإنشاءات والمقاولات، وأن تمتد إلى بقية القطاعات الأخرى، مرجحين أن يسجل الاقتصاد الوطني معدلات نمو تفوق التوقعات خلال هذه الفترة.

وبحسب محللين في وكالات تقييم ائتماني دولية، يعكس البرنامج الاستثماري في المشاريع الرأسمالية الذي كشف عنه المجلس التنفيذي، المرونة الكافية التي تتمتع بها حكومة أبوظبي لدعم النمو الاقتصادي.

مجموعة سيتي المصرفية

وقال فاروق سوسة، المحلل الاقتصادي للشرق الأوسط في مجموعة سيتي المصرفية، إن الإعلان عن ضخ مخصصات مالية تقدر بنحو 330 مليار درهم خلال السنوات الخمس المقبلة، يعكس حرص حكومة أبوظبي على وضع مشاريع التنمية الاجتماعية والتنويع الاقتصادي في صدارة خطط الإنفاق.

ورجح الخبراء أن تعكس خطط حكومة أبوظبي على أداء الاقتصاد الوطني خلال الفترة المقبلة، وان يرفع توقعات النمو، خلال الفترة من 2013 وحتى 2017، ليتراوح بين 3,5% في هذا العام الى 6,3% في العام 2017، ليتجاوز متوسط معدل النمو المتوقع بالنسبة لاقتصادات منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا