• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

مفوضية اللاجئين تطلق خدمة هاتفية للمساعدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 08 فبراير 2016

صنعاء (الاتحاد)

أطلقت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين خدمة هاتفية لمساعدة ملايين اليمنيين من الحصول على المساعدة. وذكرت المفوضية على موقعها الإلكتروني أمس أنها أنشأت مركز «تواصل» بالشراكة مع مؤسسة أمديست غير الربحية «ليشكل صلة الوصل التي تشتد الحاجة إليها بين ملايين الأشخاص الذين تعنى بهم المفوضية في اليمن التي مزقتها الحرب، والوكالات الإنسانية التي تتولى مساعدتهم».

ويأخذ عاملو الهاتف المدربون والذين يتكلمون اللغة العربية في المركز في صنعاء التفاصيل من المتصلين، ويسجلون احتياجاتهم ثم يبلغونهم بكيفية الحصول على المساعدة وتوقيتها وبالمكان الذي يمكنهم فيه الحصول عليها.

وقال ممثل مفوضية اللاجئين في اليمن، يوهانس فان دير كلاو: «تواصل» هو الأول من نوعه في اليمن وهو يتقدم نحو ترسيخ واجب المجتمع الإنساني بحماية الشعب اليمني».

وأضاف:«يعزز«تواصل»مساءلة المجتمع الإنساني تجاه الأشخاص الذين تعنى بهم المفوضية.

ومن خلال توفير وسيلة لتقديم الشكاوى والنقد والملاحظات بشأن نوعية وتأثير الخدمات التي يتم توفيرها، يقدم المركز خدمة أساسية للشعب اليمني وللجهات الإنسانية العاملة في البلد.

ومنذ اندلاع الحرب في اليمن في مارس الماضي، نزح أكثر من 2.5 مليون شخص داخليا، فيما فقد الكثيرون سبل عيشهم وهم يبحثون عن مأوى مع الأقارب والأصدقاء في المدارس والمباني العامة والمهجورة والمآوي المؤقتة أو في العراء، حيث تنعدم الحماية.ودعت المفوضية وأمديست الوكالات الإنسانية الأخرى العاملة في اليمن للاستعانة ب«تواصل» لنشر المعلومات المتعلقة ببرامجها وخدماتها.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا