• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

التشغيل التجريبي طيلة العام المنصرم كشف 1050 تسرباً

نظام متطور لمنع التسرب ومراقبة شبكة المياه في العين بتكلفة 40 مليون درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 19 يناير 2014

محسن البوشي (العين) - انتهت شركة العين للتوزيع من مرحلة التشغيل التجريبي لمشروع نظام متطور لمنع تسرب المياه ومراقبة الشبكة (HOMIS)، بتكلفة قدرها 40 مليون درهم ضمن حزمة جديدة من مشاريعها المتميزة لمواكبة التقدم التي تشهد الدولة في مختلف القطاعات الخدمية.

وتعرض الشركة النظام الجديد على الجمهور ضمن حزمة من مشاريعها المتميزة، من خلال مشاركتها بفعاليات معرض ومؤتمر القمة العالمية للمياه، والتي ستبدأ غدا الاثنين بمركز أبوظبي للمعارض.

ويتضمن النظام أجهزة إلكترونية فعالة، لمكافحة التسرب ومراقبة الشبكة، برنامجا لحساب الموازنة المائية (Water Balance) بطريقة آلية، وفقا معايير مجلس المياه العالمي ( TWA ).

وأسفرت عملية التشغيل التجريبي للنظام الجديد والتي استمرت طيلة العام الماضي عن نتائج إيجابية جدا، حيث أمكن اكتشاف نحو ألف و 50 تسريبا للمياه، ما أسهم في توفير نحو مليون، 600 ألف متر مكعب من المياه تقدر قيمتها بنحو 16 مليون درهم، وهو ما يعني توفير كمية من الطاقة تقدر بنحو 8 مليون كيلو وات / ساعة سنويا وتقليل كمية الانبعاثات الضارة بالبيئة ( CO2 ) بنحو 880 طن خلال الفترة نفسها .

وسوف تباشر الشركة في ضوء هذه النتائج الإيجابية في تنفيذ المرحلة من الثانية من المشروع العام الجاري، وتقدر الفترة الزمنية لاسترداد رأس المال المدفوع بنحو 30 شهرا.

وأكد محمد بن عمير الشامسي مدير عام شركة العين للتوزيع ان المشروع يأتي ضمن خطط وبرامج الشركة الطموحة التي تمضي بها نحو تطوير الأنظمة المتطورة التي تمتلكها حاليا، وتفعيل استخداماتها لترسيخ مكانتها كشركة وطنية رائدة بمجالها، وتأكيد جدارتها في تمثيل مدينة العين في الحكومة أللإلكترونية لإمارة أبوظبي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض