• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

رئيس المعرض أشاد بمحتوياته

جناح «الثقافة» يستقطب جمهور «القاهرة للكتاب»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 08 فبراير 2016

القاهرة (الاتحاد)

أكد الدكتور هيثم الحاج علي رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب رئيس معرض القاهرة الدولي للكتاب، أن مشاركة الإمارات العربية المتحدة في المعرض هذا العام تعد إضافة حقيقية لهذا الحدث الثقافي الكبير، مشيداً بعمق العلاقات التي تربط الشعبين الشقيقين وقيادتي البلدين، مشيراً إلى أن الاتفاقيات والبروتوكولات الموقعة بين وزارة الثقافة في البلدين تعد نموذجاً للعلاقات العربية العربية في المجالات الثقافية، حيث تم تفعيلها لصالح المبدعين والمثقفين في البلدين الشقيقين.

وأضاف أن جناح الإمارات هذا العام يحمل تميزاً واضحاً بين أجنحة الدول المشاركة كافة من حيث التنوع ومستوى الإقبال الكبير من جانب الجمهور المصري المتعطش للتعرف على تطورات الحركة الثقافة داخل الإمارات، مشيداً بالقيادات الثقافية الإماراتية، وعملها الدؤوب من أجل رفعة الثقافة العربية وإبراز الإبداع العربي.

ومن جهة أخرى، تفقد الدكتور شريف كامل شاهين رئيس مجلس إدارة دار الكتب والوثائق المصرية، جناح وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بالمعرض، حيث استمع إلى شرح كامل لما يضمه الجناح من كتب ومراجع ووثائق وإصدارات.

وأوضح الدكتور شاهين أن معظم المؤسسات الثقافية بالإمارات لديها علاقات جيدة بدار الوثائق المصرية في إطار تبادل الخبرات والتعاون المشترك في المشروعات الثقافية المختلفة.

وعلى صعيد متصل، حرص عدد كبير من وفود الجامعات المصرية على زيارة جناح وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بالمعرض والسؤال عن أسماء إماراتية في مجالات الرواية والشعر في محاولة لاقتناء أعمالهم، مؤكدين النهضة الثقافية الإماراتية التي أصبحت مضرب المثل في الكثير من الدول العربية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا