• الاثنين غرة ربيع الأول 1439هـ - 20 نوفمبر 2017م

يبحث الفرص في المناطق «غير المعروفة»

الوفد الاقتصادي الإماراتي يطرق أبواباً جديدة للاستثمار بالهند

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 يناير 2017

حسين الحمادي (نيودلهي)

في بادرة تعكس التطور النوعي للعلاقات التجارية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الهند، اتجه 30 رجل أعمال ومستثمرا إماراتيا أمس، إلى مدينة «فيزاك» الهندية الواقعة في ولاية أندرا براديش، لحضور مؤتمر استثماري وبحث فرص الأعمال في تلك المنطقة التي تعد غير معروفة بالنسبة لمعظم المستثمرين الإماراتيين.

ويبدو جليا من هذه الخطوة، أن الاستثمارات الإماراتية في الهند تتجه لطرق أبواب جديدة في بلد يقطنه أكثر من 1,3 مليار نسمة، حيث تسهم الاستثمارات في مثل هذه المنطقة في عملية التنمية بمناطق تعد أقل شهرة من غيرها، إلى جانب كونها تمتلك بيئة خصبة لتحقيق عوائد استثمارية جيدة.

وبعد أن أنهى وفد رجال الأعمال أمس أعماله في العاصمة نيودلهي، اتجه إلى مدينة فيزاك التي يستغرق الوصول إليها ساعتين ونصف الساعة جواً، وترأسه معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد.

ووفقاً لأحمد الفلاحي الملحق التجاري بسفارة الإمارات في نيودلهي فإن رجال الأعمال سيشاركون في مؤتمر الشراكة الاقتصادية الذي تنظمه غرف التجارة والصناعة الهندية، وهو مؤتمر سنوي كبير، وينظم للمرة الثانية في ولاية أندرا براديش بطلب من رئيس وزراء الولاية.

وأوضح أن الهدف من الزيارة تعريف رجال الأعمال بالولايات الهندية ضمن النطاق الثاني والثالث من حيث الشهرة، بدلا من التركيز على المناطق المعروفة، مشيرا إلى أن مثل هذه المناطق تمتلك فرصا أكبر للاستخدام، كما تقوم بتقديم مميزات أكبر للمستثمرين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا