• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

نادال إلى ثمن النهائي عبر البوابة الـ 25

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 19 يناير 2014

ملبورن (أ ف ب) - شق الإسباني رافايل نادال المصنف أول، طريقه بسهولة إلى الدور ثمن النهائي من بطولة استراليا المفتوحة للتنس، البالغة جوائزها 33 مليون دولار أميركي، بفوزه السهل على الفرنسي جايل الخامس والعشرين 6-1 و6-2 و6-3 امس في ملبورن، على ملعب «رود ليفر ارينا»، ولم ينجح مونفيس في إزعاج نادال على غرار نهائي دورة الدوحة مطلع الشهر 6-1 و6-7 (5-7) و6-2، وخانه إرساله في المجموعة الاولى، وهذا الفوز العاشر في 12 مباراة لنادال على مونفيس، وسيلتقي في الدور المقبل الياباني كي نيشيكوري الفائز على الاميركي دونالد يونج.

وقال نادال: «مواجهة جايل تشكل اختبارا دوما، فهو لاعب كبير، لكن اعتقد اني لعبت افضل مباراة لي في الدورة، لذا انا سعيد جدا»، ويسعى نادال إلى احراز لقبه الثاني في ملبورن، ليصبح ثالث لاعب في التاريخ يحرز لقب كل من البطولات الاربع الكبرى مرتين على الاقل، بعد الاستراليين روي ايمرسون ورود ليفر.

وتأهل السويسري روجيه فيدرر المصنف سادسا وحامل الرقم القياسي بعدد ألقاب الجراند سلام «17 لقبا» بسهولة تامة بفوزه على الروسي تيموراز جاباشفيلي 6-2 و6-2 و6-3.

وهذه المرة الثالثة عشرة على التوالي التي يبلغ فيها فيدرر الدور الرابع في البطولة الاسترالية التي يبحث فيها عن لقبه الخامس، كما انها مباراته الرقم 71 في ملبورن.

ولم يواجه السويسري البالغ 32 عاما صعوبة تذكر في السيطرة على مجريات المباراة فحسمها في ساعة و41 دقيقة فقط، وسيلتقي في مباراته المقبلة الفرنسي جو ويلفريد تسونجا العاشر ووصيف 2008 بعد فوزه على مواطنه جيل سيمون الثامن عشر 7-6 (7-5) و6-4 و6-2.

وقال فيدرر «كان العام الماضي صعبا وقد احتجت الى بعض الوقت لمعرفة ماذا ينقصني لكي اصبح افضل واستعيد ثقتي بنفسي»، وتابع: «في الاشهر الاربعة او الخمسة الماضية شعرت بأنني استعدت مستواي الطبيعي، وعلى الاقل شعرت بأنني قمت بما يجب لتحقيق ذلك، وهذا امر ايجابي جدا». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا