الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

كأس آسيا «الإمارات 2019» تطلق برنامج «صُنّاع اللعب»

كأس آسيا «الإمارات 2019» تطلق برنامج «صُنّاع اللعب»
18 يوليو 2018 00:21
أبوظبي (الاتحاد) أعلنت اللجنة المحلية المنظمة لبطولة كأس آسيا الإمارات 2019، إطلاق برنامج «صُنّاع اللعب» الذي يستهدف الوصول لـ 100 سفير مجتمعي مؤثر من مختلف فئات المجتمع، بما يمثلون المنتخبات المشاركة في البطولة، لتعزيز المشاركة المجتمعية والوصول للجماهير بشكل مؤثر، وذلك قبل أقل من 6 أشهر على انطلاق النسخة الأكبر في تاريخ البطولة. وتواصل اللجنة المحلية المنظمة للبطولة، جهودها لأجل إشراك الجماهير بفعالية أكبر قبل وخلال البطولة، انطلاقاً من هدف وشعار البطولة «معا لنستقطب آسيا»، ومن خلال مبادرة «صُنّاع اللعب» تمنح اللجنة الفرصة لأفراد المجتمع المؤثرين والنشطين للمشاركة وإلهام مجتمعاتهم ليكونوا جزءاً من أكبر حدث رياضي في الإمارات، واستقطاب اهتمام الجماهير وتعزيز الزخم حول أهداف ورؤية البطولة. وفيما تسعى المبادرة إلى الوصول لأفراد المجتمع الأكثر شغفاً وتأثيراً من المقيمين من جميع دول المنتخبات الأربعة والعشرين المتنافسة، للعب دور محوري كسفراء فخريين للبطولة، أعلنت اللجنة المحلية المنظمة فتح باب التسجيل للراغبين في الاشتراك من جميع فئات المجتمع عبر البريد الإلكتروني: community@asiancup19.ae، وترحب المبادرة بجميع شرائح المجتمع للمشاركة عبر خمس فئات مختلفة للتسجيل، وهي القيادات الحكومية، الرؤساء التنفيذيون من عالم إدارة الأعمال «الشركات»، الناشطون المجتمعيون، المدارس «الكوادر التدريسية، الطلاب»، إضافة إلى نخبة نجوم كرة القدم. وتأكيداً على التنوع الجماهيري الدولي والفرص المتاحة لجميع أفراد المجتمع، أعلنت اللجنة المنظمة عن انضمام اللاعب السابق أحمد البلوشي، واللاعبة الأسترالية الشابة جسيكا كولين التي تبلغ 15 عاماً، والياباني شينيا ناكامورا، ليكونوا أوائل المنضمين لبرنامج «صُنّاع اللعب»، كما حظيت المبادرة بتجاوب كبير، حيث أكدت 20 سفارة ومجلس أعمال لدول مشاركة في البطولة، اهتمامها بالمشاركة والمساعدة في الترويج لأحدث أخبار البطولة وعروضها والتطورات المنجزة. من جانبه، قال عارف حمد العواني، أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي، مدير البطولة، إن اللجنة المحلية المنظمة تولى اهتماماً كبيراً لتقديم المبادرات التفاعلية الهادفة للترويج الأمثل للبطولة القارية، خصوصاً أن كرة القدم تمتاز بتنوعها ويشكل انتشارها بين المجتمعات صميم هذه البطولة. وأضاف: نتطلع من خلال هذه المبادرة إلى دعم الحملات الترويجية ورفع مستوى التفاعل المجتمعي داخل وخارج الإمارات، فضلاً عن ذلك توفير فرصة لإشراك جماهير الدول المتنافسة في البطولة الاستثنائية، كما نسعى للوصول للناشطين المجتمعين في مختلف القطاعات والفئات، لتقديم رحلة ثرية، هدفها تلاحم مجتمعات القارة لصناعة تاريخ جديد للبطولة. وتابع: «يشكل إطلاق هذه المبادرة محطة جديدة في رحلة الترويج للبطولة قبل انطلاق الحدث القاري الأهم للمنتخبات الوطنية الآسيوية، خصوصاً مع بدء العد التنازلي لطرح تذاكر البطولة خلال الفترة القليلة المقبلة، ما يؤكد حرص اللجنة المنظمة على توفير إمكانات ومقومات النجاح كافة للبطولة، عبر مجموعة من المبادرات التفاعلية والاستثنائية، من أجل أن تعيش جماهير المنتخبات الأجواء المميزة للبطولة بشعور الوطن الأم، حيث تمثل البطولة فرصة فريدة لتجمع شعوب القارة من خلال كرة القدم، خصوصاً أن الإمارات تحتضن أكثر من 6 ملايين من الدول المشاركة في البطولة، الأمر الذي سيدعم المبادرة، بما يثري مستوى التفاعل والتشجيع لمنتخبات بلادهم». وستشهد البطولة في نسختها الجديدة مشاركة 24 منتخباً يمثلون نخبة المنتخبات في القارة الصفراء، ما يجعل كأس آسيا 2019 النسخة الأكبر حجماً في تاريخ البطولة من حيث الفرق المشاركة، وأكبر فعالية رياضية تقام على أرض الإمارات، وتشهد البطولة إقامة 51 مباراة من 5 يناير وحتى الأول من فبراير المقبلين في ثمانية ملاعب موزعة على أربع مدن.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©