• الأحد 10 شوال 1439هـ - 24 يونيو 2018م

أدى إلى إغلاق الطريق بالكامل

وفاة اثنين وإصابة 4 في حادث مروري مروع في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 22 يناير 2018

تحرير الأمير (دبي )

توفي شخصان من الجنسية الآسيوية فيما أصيب 4 آخرون بإصابات أدرجت في إطار البليغة في حادث تصادم بين حافلة صغيرة وشاحنة على شارع الإمارات عند مخرج العوير بالاتجاه إلى إمارة الشارقة .مما تسبب في ازدحام مروري خانق استمر لساعات وفق صورة جوية نشرتها شرطة دبي عبر موقعها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي ( تويتر ) وتغريده بثتها سابقا .

وفي التحقيقات الأولية تبين أن الحادث وقع نتيجة السرعة الزائدة وعدم ترك مسافة كافية بين المركبات من قبل سائق الحافلة التي اصطدمت بالشاحنة من الخلف ما أدى تحطم الحافلة بينما تعرضت الشاحنة لأضرار متوسطة .

وكان قد تم تقليل السرعة القصوى عل شارعي الشيخ محمد بن زايد والإمارات إلى 110 كم ساعة من 120 كم/ ساعة، في 15 أكتوبر الماضي بقصد الحد من الحوادث المرورية القاتلة الناتجة عن السرعة ، والحفاظ على الأرواح اذ أن السرعة تتسبب مع عامل مساعد فيما نسبته 60% من وفيات الحوادث المرورية .

وذكرت هيئة الطرق والمواصلات بدبي والقيادة العامة لشرطة دبي أن قرارها بخفض السرعة على الشارعين يأتي في إطار جهود الجانبين للحد من الحوادث المرورية وضمان سلامة مستخدمي الطرق حيث أظهرت إحصاءات رسمية أن شارعي الشيخ محمد بن زايد والإمارات يعدان الأخطر في وفيات الحوادث. إذ سجلا أرقاما مفزعة من حوادث الشاحنات..

وتقدر الطاقة الاستيعابية للشارعين ب 12 ألف مركبة في الساعة بكل اتجاه، بواقع 7009 مركبة على شارع الشيخ محمد بن زايد باتجاه إمارة أبوظبي، فيما تبلغ نسبة الشاحنات 6%، بينما تقدر عدد المركبات المتجهة عبر شارع الشيخ محمد بن زايد إلى الشارقة ب 7821 مركبة، ونسبة الشاحنات 12%. أما على شارع الإمارات فإن الطاقة الاستيعابية باتجاه إمارة أبوظبي هي 6442 مركبة، فيما نسبة الشاحنات 6%، ويبلغ عدد المركبات المتجهة إلى إمارة الشارقة عبر الشارع 3416 مركبة، ونسبة الشاحنات 14% المارة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا