• الجمعة 08 شوال 1439هـ - 22 يونيو 2018م

7 أوكرانيين وفنزويليان وألماني وكازاخي بين القتلى

الإرهابيون «بحثوا عن الأجانب» لقتلهم في فندق كابول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 23 يناير 2018

كابول (أ ف ب)

بدأت تفاصيل هجوم «طالبان» الدامي على فندق في كابول في نهاية الأسبوع الذي قتل فيه 22 شخصاً على الأقل تبرز أمس، ومنها أن المنفذين «كانوا يبحثون عن الأجانب»، بحسب أحد الناجين ومصدر أمني.

وسجلت وزارة الصحة 22 جثة في المستشفيات العامة، فيما تحدثت وزارة الداخلية عن «19 قتيلاً بينهم 14 أجنبياً، وستة جرحى بينهم ستة شرطيين».

وصرح مصدر أمني أن المهاجمين «لم تكن نيتهم قتل الأفغان.. كانت أسلحتهم ورصاصاتهم مخصصة للأجانب». وانتهى هجوم الأحد الذي استغرق 12 ساعة بمقتل المسلحين الستة على يد القوات الأفغانية مدعومة من قوات نرويجية.

وأعلنت شركة «كام اير» المحلية للطيران عن مقتل فنزويليين اثنين من طاقمها، فيما أعلنت السفارة الأوكرانية أن سبعة من رعاياها بين القتلى. وأوضح السفير فيكتور نيكيتيوك في حديث مع قناة 112 الأوكرانية «انهم كانوا جميعاً يعملون لدى شركة الطيران (المحلية) كام اير وينزلون في فندق إنتركونتيننتال». وأوضحت شركة الطيران أن القتلى التسعة من طاقمها هم خمسة من الطاقة وأربعة طيارين.

ورفض رئيس مجلس إدارة كام اير صمد عثمان صمدي تأكيد جنسيات الضحايا، لكنه قال إن فريق عمله «ما زال تحت الصدمة الشديدة»، و«سيستغرق تعافيهم بعض الوقت». ... المزيد