تماشياً مع ارتفاع أسعار النفط في السوق العالمية

رفع أسعار الديزل في دبي والإمارات الشمالية اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 16 يناير 2011

محمود الحضري

ترتفع أسعار الديزل في أكثر من 380 محطة وقود تابعة لشركات “أدنوك” و”ايبكو” و”إينوك” و”إمارات” بدبي والإمارات الشمالية بنسب تتراوح بين 5,4% و17% اعتباراً من اليوم، تماشياً مع ارتفاع أسعار النفط العالمية.

وبموجب القرار الجديد، يرتفع سعر اللتر إلى 2,75 درهم في محطات “أدنوك” في الإمارات الشمالية من مستوى 2,35 درهم، بنسبة 17%، فيما يصل سعر اللتر إلى 2,9 درهم ارتفاعاً من 2,75 درهم في محطات “اينوك” و”ايبكو” و”إمارات”، بنسبة زيادة 5,4%.

وتأتي الزيادة الجديدة على سعر الديزل للمرة الأولى عام 2011، والثانية خلال حوالي شهر.

وقال خالد هادي مدير الاعلام والاتصال المؤسسي في مجموعة “إينوك” إن الزيادة الجديدة تسري اعتباراً من صباح الأحد في جميع محطات “إيبكو” و”إينوك” في دبي والإمارات الشمالية، تنفيذاً لقرار لجنة مراجعة الأسعار المشتركة بين مجموعة إينوك، ومؤسسة الامارات للبترول “إمارات”.

وعلى أربع دفعات بدءاً من مارس العام الماضي، ارتفعت أسعار الديزل بنسبة 22,8% تماشياً مع الأسعار العالمية، بواقع 54 فلساً إضافياً.

وكانت الزيادة الأولى جرت في 18 مارس 2010 بعد تطبيق العمل بنظام اللتر بدلا من الجالون في جميع محطات الوقود على مستوى الدولة، بواقع 9 فلوس على كل لتر بنسبة 4%، وارتفع سعر اللتر حينها من 2,36 درهم، إلى 2,45 درهم. ... المزيد

     
التقييم العام
12345
تقييمك
12345

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعتقد أن خدمات ما بعد بيع السيارات بالوكالات تخضع لرقابة جيدة من الجهات المختصة تحفظ حقوق المستهلكين؟

نعم
هناك رقابة لكنها غير كافية
الرقابة ضعيفة