• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

تدشين النسخة السادسة من مهرجان منصور بن زايد العالمي للخيول العربية

الأيرلندية إيفانا بطلة الجولة الأولى لمونديال «أم الإمارات» في الفليج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 19 يناير 2014

مسقط (الاتحاد) - توجت الفارسة الأيرلندية إيفانا مكوتشون على صهوة الجواد «سكريت تريجر» لمالكه محبوب بن محمد هاشماني وبإشراف المدرب محمد بن سالم الغنيمي، بطلة للجولة الأولى من بطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات «إفهار» لمسافة 1600 متر، التي أقيمت أمس الأول بميدان الفليج في ولاية بركاء بالعاصمة العُمانية مسقط، بالتزامن مع سباق كأس «الديربي» العُماني للخيول العربية الأصيلة، وسط حضور جماهيري غفير، ويعد سباق مونديال «أم الإمارات»، البالغ إجمالي جوائزه المالية 30 ألف يورو، أغنى سباق للفارسات السيدات في العالم.

ويأتي تنظيم هذا المهرجان بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، ضمن فعاليات النسخة السادسة من مهرجان سموه العالمي للخيول العربية الأصيلة، الذي يتضمن 94 سباقاً لبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات «افهار»، وكأس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وكأس مزرعة الوثبة ستود، إلى جانب تنظيم المؤتمر العالمي لسباقات الخيول العربية «لندن 2014»، وأوسكار «أم الإمارات» لجوائز دارلي التقديرية بهوليوود، وبطولة الشيخة فاطمة للقدرة للسيدات في إيطاليا، ومهرجان ليزاريس للقدرة بالبرتغال، وبطولة الفرسان المتدربين «ايرس».

وتمكنت البطلة مكوتشون من التفوق بفارق كبير عن وصيفتها الفارسة السويدية يان ستولت على صهوة الجواد «بلي بويلا» لأحمد بن عبدالله المرزوقي وبإشراف المالك نفسه، فيما جاءت في المركز الثالث الفارسة الإيطالية غادا ميناتو على صهوة «سامي الملس» لجابر بن سعيد المسكري، وبإشراف المالك نفسه، وجاءت رابعة الفارسة الألمانية ستيفاني هوفر، وفي المركز الخامس الفارسة الفرنسية ماري اورتو.

مجريات السباق

شارك في سباق الجولة الأولى من بطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات 12 فارسة، شكلن حلبة الصراع، ومثلت الإمارات الفارسة عنود السويدي على صهوة الجواد «سكوبيوس» وانطلقت من الخانة العاشرة التي شكلت صعوبة لها في الدخول إلى جانب الفارسات المتقدمات.

وكالعادة في سباقات السيدات، جاءت الانطلاقة سريعة من جانب المتنافسات، وتقدمت كثير من الفارسات إلى المقدمة مما أرهق الخيول، فيما كانت الفارسات اللاتي في الوسط يحتفظن بالهدوء طوال مجريات السباق؛ لذا لم يعرف من ستكون الفائزة بسبب شدة التنافس. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا