• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بحث تعزيز التعاون بين غرفة أبوظبي واتحاد الغرف العربية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 يناير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

استقبل إبراهيم المحمود، النائب الأول لرئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، في مقر غرفة أبوظبي، الدكتور عماد شهاب، الأمين العام لاتحاد غرف التجارة والزراعة في الدول العربية وشاهين علي شاهين، الأمين العام المساعد للاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة في البلاد العربية، بحضور محمد هلال المهيري مدير عام غرفة أبوظبي.

وأكد المحمود أهمية اللقاء لبحث كيفية الارتقاء بالجهود المشتركة، وتعزيز المساهمة في دعم عملية التنمية الاقتصادية الشاملة والمستدامة، مشيراً إلى أن اللقاء يُعدّ فرصة مثالية لاستعراض فرص التعاون بين غرفة أبوظبي وغرف التجارة في الدول العربية لتنمية اقتصاد مستدام، يعتمد وبشكل كبير على القطاعات الصناعية والزراعية المنتجة.

وأعرب المحمود عن استعداد غرفة أبوظبي لتقديم أشكال الدعم والمساندة كافة للغرف التجارية العربية، فضلاً عن المستثمرين ورجال الأعمال الراغبين في العمل والاستثمار في الإمارة والاستفادة من الفرص الكبيرة التي يوفرها اقتصاد أبوظبي، مشيراً إلى أن غرفة تجارة وصناعة أبوظبي تعمل على توفير كل السبل والوسائل لتسهيل عمل رجال الأعمال والشركات في الإمارة.

وأوضح أن الاستراتيجيات الاقتصادية لحكومة أبوظبي تجسد الرؤى الثاقبة وبعيدة الأمد لحكومة أبوظبي، في الارتقاء بمكانة أبوظبي، لتكون في مصاف أفضل الاقتصادات العالمية، عبر تطوير اقتصاد حيوي ومستدام ومتكامل.

من جانبه قال الدكتور عماد شهاب: «إن اللقاء يشكل خطوة مهمة نحو مزيد من التعاون بين الغرف التجارية لما يحقق المصلحة العامة»، وأشار إلى أن اتحاد غرف التجارة والزراعة والصناعة العربية سوف يعمل في الفترة المقبلة على تفعيل مجلس رجال الأعمال الإماراتي اللبناني، والذي يعتبر حجر الأساس في زيادة أطر التعاون الاستثماري والتجاري، والتي تساعد في الوصول إلى المزيد من الازدهار والتطور والاستفادة من الفرص الاستثمارية الكبيرة المتوافرة في إمارة أبوظبي.

وأكد شهاب أهمية المؤتمر القادم الذي سيُقام في إمارة أبوظبي في نوفمبر 2015، والذي سيكون منصة لتبادل الكثير من الأفكار الاستثمارية المتبادلة، مع التركيز على الفرص الاستثمارية الغنية والمتوافرة في الوطن العربي، ويشكل المؤتمر فرصة مناسبة لإقامة علاقات متبادلة بين الدول العربية والشركات الإماراتية ورجال الأعمال الإماراتيين.

وتحدث شهاب عن اقتراب موعد إقامة الدورة السادسة لمؤتمر رجال الأعمال العرب والصينيين والدورة الرابعة لندوة الاستثمار العربي الصيني التي ستقام في مدينة بيروت خلال الفترة من 26 إلى 27 مايو 2015، لافتاً إلى أن هذه المؤتمرات تُعقد في إطار المنتدى الاقتصادي العربي الصيني الذي يتعاون في تنظيمه جامعة الدول العربية، والحكومة الصينية، والمجلس الصيني لتنمية التجارة الدولية ‏CCPIT‭ ‬، ‬والاتحاد ‬العام ‬للغرف ‬العربية، ‬ووزارتا ‬الخارجية ‬والاقتصاد ‬والتجارة ‬في ‬لبنان ‬باعتبار ‬لبنان ‬الدولة ‬المضيفة ‬لهذا ‬الحدث. ‬ووجه ‬الأمين ‬العام ‬لاتحاد ‬غرف ‬التجارة ‬والزراعة ‬في ‬البلاد ‬العربية ‬الدعوة ‬إلى ‬سعادة ‬النائب ‬الأول ‬ورجال ‬الأعمال ‬الإمارتيين ‬لحضور ‬هذا ‬المؤتمر ‬وإثرائه ‬في ‬ضوء ‬العلاقات ‬المتينة ‬بين ‬الإمارات ‬والصين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا