• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

4 أشواط في مسابقات الشيوخ بكأس رئيس الدولة للصقور اليوم

تأهل 100 صقر إلى شوط التحدي في ختام مسابقات «التلواح»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 19 يناير 2014

الاتحاد

سجلت مسابقات التلواح بفئة الشاهين جرناس وفرخ في أشواطها الستة حضورا قويا وتقاربا زمنيا مثيرا بين الصقارين المتنافسين لانتزاع المركز الأول في كل شوط من أشواط المسابقة التي اختتمت أمس ضمن نهائيات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للصيد بالصقور التي شهد يومها الرابع حضور الشيخ خليفة بن طحنون بن محمد آل نهيان .

وحضر الشيخ خليفة بن طحنون يرافقه سلطان المحمود المدير التنفيذي لنادي أبوظبي للصقارين وعبيد خلفان المزروعي رئيس اللجنة الإعلامية جانبا من مسابقات التلواح فئة الشاهين جرناس وفرخ، وزار أيضا خيمة الصقارين وموقع النادي بالفلاح، واطلع من سلطان المحمود على مجريات مسابقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للصيد بالصقور من التصفيات التأهيلية وصولا لمراحلها الختامية.

واختتمت أمس مسابقات التلواح لعامة المشاركين بفئات جير تبع، قرموشة، جير، جير شاهين (جرناس وفرخ) والتي استمرت على مدى ثلاثة أيام وشهدت إقامة 20 شوطاً، وأسفرت عن تأهل 100 صقر إلى شوط التحدي (جرناس وفرخ) للعامة، وذلك بعد اعتماد اللجنة المنظمة المشرفة على المسابقات تأهيل أصحاب المراكز الخمسة الأوائل من كل شوط إلى شوط التحدي الذي سيقام الأربعاء المقبل بجوائز مالية كبيرة، وسط إثارة مرتقبة بين نخبة الصقارين وأفضل أنواع الصقور المشاركة.

وقامت اللجنتان، الفنية والمسابقات أمس، بتغيير مسار السباقات المعتمدة بفئة الشاهين إثر الرياح القوية والظروف الجوية المضطربة التي سادت ميدان الفلاح، بما يتماشى مع اتجاه الرياح وهو من الأمور الطبيعية ومن الاحتياطات التي وضعتها اللجنة المنظمة في الحسبان.

ومن المؤمل أن تنطلق في التاسعة صباح اليوم وتمتد حتى الخامسة مساء مسابقات التلواح المخصصة لفئة الشيوخ، وذلك بإقامة أربعة أشواط مقسمة بواقع شوطين لجير تبع جرناس وجير تبع فرخ، وذلك في واحدة من أقوى وأهم المسابقات التي ستشهد مشاركة كوكبة من الصقارين البارزين وأصحاب الخبرة وملاك الصقور بتنوع سلالتها وأجود أنواعها في الحدث التراثي الأغلى في مسيرة الصقارة.

وشهدت نتائج أمس بمسابقات التلواح فئة الشاهين جرناس بشوطها الأول، حصول حمدان سعيد جابر على المركز الأول بتوقيت 21:74 ثانية، ونجح أيضا من الوقوف بالمراكز الرابع والخامس والسادس، وحل في المركز الثاني حامد بن محمد بن بطي القبيسي، وفي المركز الثالث جابر أحمد بن مجرن، وفي المركز السابع خالد ناصر الهاجري، وفي المركز الثامن حمد محمد العامري وفي المركز التاسع سيف خليفة الكتبي، وجاء أخيراً بالمركز العاشر علي سعيد العميمي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا