• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

تعويض الخيبة «المونديالية» عبر البوابة القارية

«النمور» يطارد «اللقب الضال» منذ 55 عاماً!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 يناير 2015

القاهرة (د ب أ)

بعد مشاركته الهزيلة في بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل، وخروجه المبكر من الدور الأول للبطولة، بعد تقديم عروض متواضعة ونتائج سيئة، يرغب منتخب كوريا الجنوبية لكرة القدم، في استعادة نغمة النجاح، عبر بطولة كأس آسيا 2015 التي تستضيفها أستراليا من 9 إلى 31 يناير الحالي، وخفتت الضجة التي أثارها وصول الفريق للمربع الذهبي بمونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان سريعاً ولكن الاهتمام بالمنتخب الكوري في هذا البلد ظل هائلاً.

وخلال مشاركة الفريق في المونديال البرازيلي، حصد المنتخب الكوري نقطة واحدة من مبارياته الثلاث في مجموعته بالدور الأول عن طريق التعادل مع روسيا 1-1 والخسارة أمام الجزائر 2-4 وأمام بلجيكا صفر-1 ليخرج الفريق من الدور الأول للمونديال ويصبح مطالباً بمصالحة جماهيره عبر البوابة الآسيوية.

ورغم كون المنتخب الكوري هو الأكثر نجاحاً من بين جميع المنتخبات الآسيوية، حتى الآن على مدار تاريخ بطولات كأس العالم، لا يبدو الأمر هكذا على المستوى الآسيوي حيث تفوق عليه جاره الياباني، من خلال النسخ السبع الأخيرة، وبعد فوز المنتخب الكوري بلقب أول نسختين لبطولات كأس آسيا في 1956 و1960، سبقته ثلاثة منتخبات إلى الفوز باللقب ثلاث مرات لكل منها وهي إيران والسعودية واليابان قبل أن ينفرد الأخير بالرقم القياسي لعدد مرات الفوز باللقب الآسيوي عندما توج باللقب الرابع له خلال النسخة الماضية عام 2011 بقطر.

ولا يتوقع الخبراء بالتأكيد أن يكرر المنتخب الكوري إنجاز أول نسختين، خاصة أن الفترة التي مرت على خروجه من المونديال البرازيلي ليست كافية لقلب الأوضاع رأساً على عقب والدفع بالفريق إلى قائمة المرشحين، ولكن هذا الفريق على استعداد دائماً لتفجير المفاجآت، كما يستطيع التقدم كثيراً في البطولة وبلوغ المربع الذهبي، وربما المباراة النهائية للبطولة ليصبح على بعد خطوة من تحقيق حلم اللقب الثالث بعد 55 عاماً من فوزه باللقب الثاني له في البطولة، علماً بأن الفريق بلغ النهائي أيضا في أعوام 1972 و1980، خسر في المرة الأولى أمام إيران 1-2 في الوقت الإضافي، وسقط أمام الكويت صفر-3 في نهائي 1980 ثم أمام السعودية بركلات الترجيح بعد التعادل السلبي في نهائي 1988 .

ويطمح المنتخب الكوري إلى استعادة مكانته المرموقة في البطولة القارية التي أحرز لقبها مرتين وتوج بلقب الوصيف ثلاث مرات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا