• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

بدعم من عمليات شراء مؤسساتية قبل إعلان الشركات عن نتائجها وتوزيعات أرباحها

23,7 مليار درهم أول مكاسب الأسهم الأسبوعية وسط بوادر للتحرر من الارتباط بحركة النفط

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 يناير 2015

عبدالرحمن إسماعيل

عبدالرحمن إسماعيل (أبوظبي)

حققت الأسهم المحلية أول مكاسبها الأسبوعية للعام الحالي بقيمة 23,7 مليار درهم بنهاية تداولات أمس، بعدما منيت بخسائر خلال الأسبوع الأول من العام بنحو 12,5 مليار درهم.

وجاءت هذه المكاسب في ظل أدنى مستويات سعرية سجلتها أسواق النفط منذ بدء موجة الهبوط دون الـ 50 دولاراً للبرميل، في مؤشر على بداية تحرر أسواق الأسهم من الارتباط غير المبرر مع أسعار النفط، بحسب محللين ماليين.

وشهدت الدقائق العشر قبل إغلاق الجلسة الأخيرة أمس، عمليات بيع مكثفة، بددت كامل مكاسب سوق أبوظبي، وقلصت أكثر من نصف مكاسب سوق دبي، مما كبد الأسواق خسائر سوقية بنحو 2,6 مليار درهم.

وخلال الأسبوع، ارتفع مؤشر سوق الإمارات المالي بنسبة 3,3%، محصلة ارتفاع طفيف لسوق أبوظبي بنحو 0,06%، وقوي لسوق دبي المالي بنسبة 4,5%، وأخفق الأول في التمسك بالبقاء فوق مستوى 4500 نقطة التي ظل محافظاً عليها حتى قرب نهاية الجلسة، فيما تمكن الثاني من البقاء فوق مستوى 4800 نقطة، وكان على بعد نقاط معدودة من كسر مستوى 4900 نقطة.

وقال محللون ماليون ووسطاء: «إن الأسواق حافظت على أداء ايجابي طيلة جلسات الأسبوع الحالي، بدعم من عمليات شراء جيدة للمؤسسات ومحافظ الاستثمار الأجنبية والمحلية، للاستفادة من المستويات السعرية المغرية التي وصلت اليها الأسعار، فضلاً عن عمليات دخول تدريجية لكبار المستثمرين الراغبين في الاستفادة من توزيعات أرباح الشركات». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا