• الثلاثاء 04 جمادى الآخرة 1439هـ - 20 فبراير 2018م

المرشحون النهائيون يؤكدون أهمية الجائزة في تطوير حلول التقنيات النظيفة

إعلان الفائزين بجائزة زايد لطاقة المستقبل اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 يناير 2013

سيد الحجار

يعلن اليوم الفائزون النهائيون بدورة العام الحالي من جائزة زايد لطاقة المستقبل، والتي تضم 5 فئات رئيسية هي “فئة أفضل إنجاز شخصي”، و”فئة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة”، وفئة “المنظمات غير الحكومية”، و”فئة الشركات الكبيرة”، إضافة إلى فئة المدارس الثانوية”.

وتضم قائمة المرشحين النهائيين لعام 2013 في فئة الشركات الكبيرة 3 شركات هي “بي واي دي المحدودة”، و”سيمنز”، و”شارب”.

وفي فئة المنظمات غير الحكومية 3 شركات هي “سيريس”، و”فراونهوفر”، و”معهد روكي ماونت”. وفي فئة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة 5 شركات، هي “كلين باور فاينانس،” و”دي.لايت ديزاين”، و”إيكونيشن”، و”غرامين شاكتي”، و”ماينستريم للطاقة المتجددة”.

فيما تضم فئة المدارس الثانوية العالمية 10 مؤسسات تعليمية، هي “أكاديمية برونكس للتصميم والبناء”، و”سكوندريا تيكنيكا 120” من الأميركيتين، وكلية “أوكيهامبتون”، ومدرسة “الملكة إليزابيث الثانية الثانوية” من أوروبا.ومدرسة “كيريا الثانوية”، و”ووترفورد كامهلابا” من أفريقيا. ومؤسسة “فوجيميغوكا التعليمية”، و”كالكيري سانجيت فيديالايا”، ومدرسة “الشيخ خليفة بن زايد بنجلاديش الإسلامية” من آسيا.

وتمثل “جائزة زايد لطاقة المستقبل”، التي أطلقت في عام 2008، رؤية الأب المؤسس المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وتسعى هذه الجائزة السنوية، التي تديرها “مصدر” نيابةً عن حكومة أبوظبي، إلى تكريم الإنجازات في مجالات الطاقة المتجددة والاستدامة، وتثقيف وإلهام الأجيال المقبلة.

وأكد المرشحون النهائيون لجائزة زايد لطاقة المستقبل، أن الجائزة تسعى إلى خلق نهج جديد في مجالات تكنولوجيا الطاقة المتجددة، وكفاءة استخدام الطاقة، وتوفر الجائزة بيئة مواتية لتطوير حلول التكنولوجيا النظيفة، مؤكدين دورها في جذب أفكار مبتكرة وإبداعية، ينبغي استكشافها، في محاولة لاعتماد تقنيات الطاقة المتجددة على نطاق واسع”. وقال هؤلاء لـ “الاتحاد” إن الجائزة تحظى بتقدير كبير بين قطاعات التمويل والتكنولوجيا النظيفة، وأنها تمثل منصة عالمية لتسليط الضوء على الكثير من قضايا الاستدامة، والتفكير بعيد المدى، والابتكار والريادة، ونشر ثقافة التفكير بالمستقبل، وروح المبادرة، والإيمان القوي بإمكانات الطاقة المتجددة”. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا