• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات        02:45    فتاتان تفجران نفسيهما في سوق في نيجيريا والحصيلة 17 جريحا على الاقل    

بزيادة نسبتها 53%

236 مليار درهم إجمالي تداولات عقارات دبي عام 2013

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 19 يناير 2014

وام

قفزت قيمة إجمالي تصرفات العقارات في دبي من أراضٍ وشقق وفلل وإجراءات بيع ورهن و«إجارة منتهية بالتملك» خلال العام الماضي إلى 236 مليار درهم، بزيادة نسبتها 53% مقارنة بعام 2012.

وأظهر التقرير السنوي الذي صدر عن إدارة تنمية القطاع العقاري في دائرة الأراضي والأملاك بدبي أمس حول نتائج التصرفات العقارية في الإمارة للعام الماضي، أن إجمالي عدد التصرفات العقارية من عمليات بيع ورهن وإجارة بلغ 63,6 ألف معاملة بزيادة نسبتها 52,4% مقارنة بعام 2012.

وبين أن المبايعات استحوذت على نصف إجمالي قيمة العمليات بنسبة 50 في المائة خلال العام الماضي، وبلغت نسبة الرهون 46 في المئة، بينما حصلت بقية عمليات التصرفات العقارية الأخرى على نسبة 4 في المائة.

وقال سلطان بطي بن مجرن مدير عام دائرة الأراضي والأملاك بدبي، أمس، إن هذه النتائج تؤكد أجواء التفاؤل السائدة في السوق العقارية بالإمارة في ظل الإجراءات والتشريعات التي صدرت خلال العام الماضي، وأسهمت في تعزيز الثقة والطمأنينة بين مختلف فئات المستثمرين.

وتوقع أن يتواصل مؤشر النمو العقاري بالصعود خلال العام الحالي، لا سيما مع فوز دبي باستضافة معرض «إكسبو الدولي 2020».

وأفاد «التقرير السنوي 2013» بأن «معاملات الأراضي» من مبايعات ورهون ومعاملات أخرى استحوذت على ما نسبته 70 في المائة من إجمالي التصرفات العقارية بقيمة 166 مليار درهم. وحلت «الوحدات السكنية» في المرتبة الثانية بقيمة نحو 62 مليار درهم بنسبة 26 في المائة، واقتصرت النسبة الباقية أربعة في المائة على «معاملات المباني» التي بلغت قيمتها 8,7 مليار درهم.

وأوضح التقرير أن أراضي منطقة «الثنية الخامسة» كانت أكثر جاذبية في نظر المتعاملين في العام الماضي، إذ بلغت قيمة تعاملاتها من بيع ورهون نحو تسعة مليارات درهم، تلتها منطقة «البرشاء جنوب الخامسة»، فمنطقة «الحبية الثالثة»، فمنطقة «البرشاء جنوب الرابعة»، فمنطقة «وداي الصفا 5». واستحوذت منطقة «مرسى دبي» على المرتبة الأولى في مبيعات ورهون الشقق خلال العام الماضي، حيث وصلت قيمة تعاملاتها إلى 15,6 مليار درهم، بينما جاءت «الثنية الخامسة» في المرتبة الثانية، وحلت منطقة «برج خليفة» الثالثة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا