• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

منصور بن محمد يتوج كيتيل بنجمة النسخة الثالثة

لقب طواف دبي الدولي للدراجات.. طبعة ألمانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 07 فبراير 2016

رضا سليم (دبي)

توج سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، الألماني مارسيل كيتيل دراج فريق كويك ستيب البلجيكي، بلقب النسخة الثالثة، من طواف دبي الدولي للدراجات الهوائية 2016 الذي أسدل عليه الستار أمس، لينضم إلى قائمة الأبطال الفائزين بالطواف، حيث سبقه الأميركي فيني تايلور في النسخة الأولى، فيما فاز الإنجليزي مارك كافنديش بلقب النسخة الثانية.

وجاء تصدر كيتيل بعدما فاز بلقب المرحلة الرابعة أمس قاطعا مسافة السباق 137 كلم في زمن قدره (2.50.47) ساعة، فيما قطع مراحل السباق الأربعة في زمن قدره (14.46.54) ساعة، ونال الدراج الألماني القميصين الأزرق والأحمر، لمتصدر الطواف والمتصدر بالنقاط، وحصل البولندي مارسين بايلوبلوكي من فريق وان برو البريطاني على قميص علم الإمارات الذي يمنح للدراج الأكثر سرعة في المرحلة، كما حافظ المغربي سفيان حادي دراج سكاي دايف دبي، على القميص الأبيض الذي يمنح لأصغر دراج.

وفي الترتيب العام، جاء الإيطالي جياكومو نيزولو دراج فريق «تريك سيجافريدو» الأميركي في المركز الثاني، والإسباني خوان خوسيه لوباتو دراج فريق موفيستار الإسباني ثالثا، بينما جاء في المركز الثاني للمرحلة الربعة بعد كيتيل، بينما في ترتيب المرحلة الرابعة جاء ثانيا الإيطالي إليا فيفياني دراج فريق سكاي البريطاني، وفي المركز الثالث الإنجليزي مارك كافنديش دراج فريق ديمنشين داتا الجنوب أفريقي. واختلفت ظروف كيتيل في هذه النسخة بعدما خرج من قائمة فريقه السابق، جيانت الألماني، عقب إصابته بفيروس يسبب ضعفا في الطاقة وهو ما أدى إلى انسحابه من مسرح السباقات في النصف الأول من 2015، وانضم لفريقه الجديد وهو ما كان يمثل تحديا كبيرا، وبالفعل نجح كاتيل بالفوز في المرحلة الأولى من الطواف وعاد مجددا للتفوق بالمرحلة الرابعة والترتيب العام.

وأكد كيتيل أن الفوز باللقب جاء في توقيت رائع مع بداية السباقات لعام 2016، وقال: «كنت خائفا من منافسة فيفياني ولكن العمل الجماعي صنع الفارق في الأمتار الأخيرة، حيث ادخرنا جهدنا إلى التوقيت المناسب، وكنا محظوظين، بما قدمناه في المرحلة الرابعة.

ولد مارسيل كيتيل في 11 مايو 1988 ولعب لفريق ثرونجر للهواة من 2007 إلى 2010، قبل أن يبدأ حياته الاحترافية في عالم الدراجات عام 2011 مع فريق جيانت الألماني الذي بقي في صفوفه حتى نهاية 2015 لينتقل إلى فريق كويك ستيب في مطلع العام 2016. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا