• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

يعرض على «أبوظبي الأولى» حصرياً

«مكان في القصر».. يكشف أخطاء الآباء التي يتورط فيها الأبناء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 19 يناير 2014

تامر عبدالحميد (أبوظبي) - بعد انطلاقتها بحلة جديدة، انتعشت قنوات «أبوظبي للإعلام» فنياً، خصوصاً من الناحية الدرامية، إذ لم تعد تكتف بالعروض الأولى والحصرية في الموسم الدرامي الرمضاني فقط، إنما أصبحت سباقة أيضاً في كسب واختيار مسلسلات متعددة الإنتاجات من مختلف أنحاء البلاد العربية على مدار العام، والتي تعرض للمرة الأولى على قنواتها.

تعرض قناة «أبوظبي الأولى» حالياً مسلسلاً جديداً بعنوان «مكان في القصر»، يشارك في بطولته نخبة من الفنانين العرب أبرزهم غادة عادل وباسل خياط وفادية عبدالغنى ومحمود الجندي وعمرو عابد وتامر هجرس وتقلا شمعون والراحل جمال إسماعيل، الذي أنهى دوره في هذا المسلسل قبل وفاته، وكان هذا العمل مرشحاً للعرض في الموسم الرمضاني عام 2013، لكن منتج العمل شريف المعلم، قرر خروج المسلسل من الماراثون الرمضاني وتأجيله إلى موسم آخر، لاسيما أن ذلك سيكون في صالح المسلسل، إذ اكتشف أنه بعد أن تعاقد مع بعض القنوات الفضائية أنه تأخر في تسليم نسخة العمل، وبالتالي ستكون مساحة الوقت ضيقة بالنسبة للدعاية له، الأمر الذي جعله يؤجل عرض العمل، خصوصا أنه لا يرتبط بوقت محدد.

وأشار المعلم إلى أنه ليس نادماً على قرار التأجيل، لاسيما أن أحداث مكان في القصر لا تتناسب مع شهر رمضان، لأنه يشبه الدراما التركية، ويحتاج إلى مشاهدة ومتابعة حلقاته باستمرار، خصوصاً أن أحداثه كثيرة ومتداخلة، معلناً في الوقت نفسه أنه يفكر في تقديم جزء ثان منه، لأن أحداثه تستوعب ذلك، وأنه بدأ بالفعل في عقد جلسات عمل مكثفة مع السيناريست محمود البزاوي للبدء في كتابة الجزء الثاني.

الخادمة مهجة

إن كل ما يزرعه الآباء يحصده الأبناء خيراً كان أو شراً.. هذه هي فكرة العمل الرئيسية التي على أساسها تولى محمد البزاوي تأليف القصة الدرامية، والتي أخرجها عادل أديب، وتدور أحداث المسلسل في مكان في القصر، حيث يتناول حكمة ما يتركه الآباء لأبنائهم من خلال حكاية «عزيز السخاوي» المليونير الذي رزق المال والبنون، لكنه تزوج سراً من خادمته مهجة وأسفر هذا الزواج السرى عن حمل، وقبل أن تلد مهجة الخادمة، تطردها ريما زوجة عزيز اللبنانية والتي كانت سكرتريته ومديرة تسويق في إحدى شركاته، والتي تزوجها وأنجب منها ثلاثة أبناء هم هشام ونادر ويارا.

وتتوالى الأحداث بعد أن تركت مهجة الخادمة القصر بصحبة سليمان الخادم الذي يعرف كل شيء، وظل سليمان يبحث عن وسيلة لكى يحمي مهجة من الفضيحة، فزوجها من أحد أقاربه الذي كان متزوجاً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا