• الأحد 09 جمادى الآخرة 1439هـ - 25 فبراير 2018م

بطولة نادي أبوظبي الرياضي لتنس الشباب

المصنف الأول يجتاز يوسف حسن بصعوبة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 يناير 2013

أبوظبي (الاتحاد) - تستأنف اليوم مباريات الجولة الثانية من بطولة نادي أبوظبي الرياضي، التي ينظمها بملاعبه الصلبة الخارجية بمنطقة المشرف في أبوظبي، برعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، والتي انطلقت جولتها الرئيسية أمس، بمشاركة أكثر من 160 لاعباً ولاعبة تحت 18 سنة من 50 دولة من مختلف دول العالم، والتي ينظمها نادي أبوظبي الرياضي سنوياً، بالتعاون مع اتحاد اللعبة وبإشراف الاتحاد الدولي وبدعم من مجلس أبوظبي الرياضي.

ولم تشهد الجولة الافتتاحية التي جرت صباح أمس أي مفاجآت، حيث فاز المصنف الأول الروسي رومان على البريطاني يوسف حسن بصعوبة بمجموعتين لواحدة، وفاز الكندي ستيفان علي الهولندي جوردان 2 - صفر، وبنفس النتيجة فاز الألماني الكسندر على الكازاخستاني كيم والبريطاني جوزيف على التونسي سيف بن سليماني، والهولندي المصنف السابع بارت فان على الأردني سيف عدس بمجموعتين، وفاز الألماني بروان علي الروسي تيمور 2 - صفر.

وتأتي جولة اليوم علي ضوء قرعة البطولة الرئيسية التي اعتمدها الاتحاد الدولي للتنس بعد تأهل أربعة لاعبين من التصفيات التأهيلية التي احتضنتها نادي أبوظبي قبل بدء مباريات البطولة الرئيسية والتي تأهل منها للقائمة الرئيسة كل من الإسباني الفارو، والتركي ارجنمان ومواطنه ايجهان وجوستين من جزر البهاما فيما ضمت القائمة الرئيسية ثنائي الإمارات فهد عباس الجناحي وعبدالله أحمد أهلي المشاركان ببطاقة دعوة، ومنحت البطاقة الثالثة للاعب السعودي عمر أحمد والرابعة للنمساوي دامون روبرتس.

ما شهدت قائمة بطولة الفردي للشابات تأهل أربعة لاعبات من الدور التأهيلي وهن الجورجية أنا، والإيطالية كاستلي، والروسية نينا والأميركية كوبرسمث، وشهدت قائمة الشابات مشاركة اللاعبة البرتغالية مافالدا ببطاقة، بجانب المصرية نانسي فوزي.

وتشهد البطولة الرئيسية لفئة الشباب مشاركة عربية محدودة ممثلة في السعودي عمر أحمد ببطاقة دعوة، والسوري المقيم كريم العلاف، والأردني سيف عدس، والتونسي سيف بن سليماني، ومواطنة محمد وله بجانب ثنائي الإمارات.

ويتصدر قائمة التصنيف لتلك الفئة الروسي رومان ناشات ركين، والثاني الجو رجي شوتا بجانب لاعبين من إيران، الهند، تركيا، روسيا، بريطانيا، كندا، كازاخستان، هولندا، ألمانيا، أوكرانيا، وجزر الباهاما. أما بطولة الشابات فقد ضمت مجموعة واعدة من اللاعبات في مقدمتهن المصرية العربية الوحيدة نانسي فوزي وفي مقدمة التصنيف الروسية سابينا شايلدينا بجانب لاعبات من البرتغال، أميركا، الهند، ألمانيا، قبرص، إيطاليا، صربيا، بلغاريا، كازاخستان، أوزبكستان، وتركيا.

وقد أوقعت القرعة لاعبنا الواعد فهد الجناحي لمواجهة الجورجي باكاشي وعبدالله أهلي مع البريطاني سام رايس وقد أسهم الحكمين العراقي ليث العاني والجزائري أمين معتز في قيادة كافه المباريات لبر الأمان.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا