• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«لكزسGSF» بقوة 467 حصاناً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 يناير 2015

أبوظبي الاتحاد

(طوكيو - Auto-edge)

تجهز لكزس لمنافسة BMWM5 ومرسيدس E63 AMGوجاجوار XFR-Sوكاديلاك CTS-V، بموديل GSFالجديد كلياً. وزودت لكزس السيارة بمحرك V8 سعة 5 لترات، وبقوة 467 حصانا، وعزم دوران 527 نيوتن. مترا المأخوذ من RCF، ما يثير الحيرة لأن هذا يجعل السيارة أقل في القوة بكثير من منافسيها على غرار BMWM5 بقوة 552 حصاناً، ومرسيدس E63 بقوة 550 حصاناً، وكاديلاك CTS-Vبقوة 640 حصاناً.

وتعمل لكزسGS Fالجديدة بناقل حركة أوتوماتيك من 8 سرعات مع إمكانية الاعتماد على التحويل لنقل الحركة المانيوال مع الاعتماد على نظام الدفع الخلفي ونظام TVDالخاص بعزم الدوران بثلاث وضعيات هي القياسية Slalom والسباقية. كما حصلت السيارة علي تدعيمات في هيكلها وتحديث للتعليق، بينما يبلغ وزنها الإجمالي 1,830 كجم، ما يجعلها أخف في الوزن بواقع 115 كجم عن موديل M5 و195 كجم عن منافسها من مرسيدس.

ومن المؤسف أن لكزس لم تقم بعمل جذاب في المحرك وقوة السيارة، رغم ما قدمته من تحديث لشكل السيارة الذي يمكن أن يكون أفضل حتى من كاديلاك مع شبكة تهوية أمامية كبيرة كرومية. كما تأتي السيارة بباقة خارجية شرسة مع صادمين معدلين ومشتت خلفي ونظام عادم رباعي المخارج مع أقواس عجلات ممتدة وعتبات جانبية واسبويلر على غطاء الحقيبة الخلفي من ألياف الكربون، وعجلات قياس 19 بوصة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا