• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الحبسي.. فرصة ذهبية لـ «البصمة الأخيرة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 يناير 2015

القاهرة (د ب أ)

لم يكن رجل المطافئ الشاب علي بن عبد الله بن حارب الحبسي، يدرك أنه سوف يصبح يوماً ما من أفضل حراس المرمى في تاريخ كرة القدم العربية والآسيوية، وأنه يحمل عاتقه آمال واحدة من أبرز دول الخليج في العديد من البطولات الكروية.

ولكن السنوات الماضية شهدت بناء أسطورة كروية عُمانية خارج حدود السلطنة، وخاصة في الأندية الإنجليزية ليكون الحارس المخضرم علي الحبسي «33 عاماً» واحداً من عدد قليل للغاية من اللاعبين العرب الذين شقوا طريقهم إلى الدوري الإنجليزي، إحدى أبرز بطولات الدوري في العالم.

واحتفل الحبسي بعيد ميلاده الثالث والثلاثين الثلاثاء، لكنه يترقب احتفالاً أكثر بريقاً وأهمية بالنسبة له عندما يخوض مع المنتخب العماني فعاليات بطولة كأس آسيا 201 التي تستضيفها أستراليا من 9 إلى 31 يناير الحالي.

وقبل نحو ست سنوات، قاد الحبسي المنتخب العُماني إلى الفوز بلقب بطولة كأس الخليج التاسعة عشرة «خليجي 19» التي أقيمت في عُمان عام 2009، كما حصل في هذه النسخة على لقب أفضل حارس مرمى لتكون الدورة الرابعة على التوالي التي يفوز بها بهذا اللقب في بطولات كأس الخليج، وهو ما لم يحققه أي حارس آخر على مدار تاريخ البطولة.

ولكن الحبسي لن ينسى أن شباك فريقه اهتزت خمس مرات في بطولة كأس الخليج الماضية «خليجي 22» منها ثلاثة أهداف أمام قطر 1-3 في المربع الذهبية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا