• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

محمد بن راشد يختار تصميم برج جديد للمعماري كالاترافا

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 06 فبراير 2016

وام

وام

 

استعرض صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله باقة من التصاميم الهندسية المقدمة من عدد من الشركات العالمية الاستشارية لتصميم برج جديد تنفذه شركة إعمار في منطقة خور دبي.

جاء ذلك خلال زيارة سموه.. يرافقه سعادة محمد علي العبار رئيس شركة إعمار وسعادة خليفة سعيد سليمان المدير العام لدائرة التشريفات والضيافة في دبي وسعادة فاضل العلي الرئيس التنفيذي لشركة دبي القابضة، إلى المعرض المقام في برج خليفة في دبي وتشارك فيه ست شركات هندسية استشارية عالمية تتنافس على الفوز بتصميم البرج الجديد الذي قررت «إعمار» بناءه وتنفيذه بحي يجسد عظمة العمارة الإسلامية العريقة بتقنية حديثة وفق أرقى وأفضل المعايير العالمية المتبعة في بناء مثل هذه الأبراج الشاهقة وضمان الاستدامة.

وبعد معاينة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للتصاميم المعروضة وقع اختيار سموه على أحد التصاميم الرائعة للاستشاري والمصمم الإسباني- السويسري المعروف عالميا المهندس كالاترافا الشهير بتصاميمه الأنيقة والمميزة.

وقد أمر سموه باعتماد التصميم الذي اختاره بمواصفات تعكس فنون العمارة الإسلامية ويتناسب ومتطلبات العصر الحديث وبيئتنا المحلية وثقافة شعبنا وتراثه الحضاري. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا