• الاثنين 30 جمادى الأولى 1438هـ - 27 فبراير 2017م
  10:33    كايسي افليك يفوز بجائزة اوسكار افضل ممثل عن دوره في "مانشستر باي ذي سي"        10:43    روسيا تأمل أن تشكل المعارضة السورية وفدا موحدا في محادثات جنيف         10:47     قوات إسرائيلية تعتقل 18 فلسطينيا من الضفة الغربية         11:04     الشرطة الإندونيسية: المهاجم "ربما" على صلة ب «داعش»        11:07     مقتل 4 من القوات العراقية في هجوم على مواقع «داعش» شرق تكريت         11:19     القوات العراقية تحرر "حي الطيران" في الساحل الأيمن في الموصل         11:19     مقتل 7 أشخاص في هجوم استهدف حافلة سجناء في سريلانكا         11:20     مقتل مشتبه به برصاص الشرطة الإندونيسية في أعقاب انفجار     

خلل هرمون الشبع يسبب السمنة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 يناير 2015

د ب أ

قال أطباء بمستشفى أولم الجامعي بألمانيا إنهم اكتشفوا مرضا جديدا يصيب الإنسان وينتج عن تحور

جيني يجعله زائد الوزن بشكل مرضي.

وقالت الجامعة في بيان لها اليوم الخميس إن الأطباء اكتشفوا هذا المرض أثناء علاج طفل تزايد وزنه بشكل مستمر حتى بلغ أكثر من 40 كيلوجراما في سن ثلاثة أعوام.

وحسب العلماء تحت إشراف الأستاذ مارتن فابيتش في دراستهم التي نشرت نتائجها اليوم الخميس فإن المرض الذي أصاب الطفل جعله لا يشبع أبدا.

وفسر العلماء ذلك بعدم نشاط هورمون الشبع لدى هذا الطفل. وأوضح الأطباء أن وزن الطفل تراجع بعد أن أعطي الشكل الصناعي لهورمون ليبتين الذي جعله يشعر بالشبع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا