• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«الثقافة» تطلق خمسة إصدارات جديدة من إبداعات شابة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 يونيو 2014

أطلقت وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع مؤخراً إصداراتها للنصف الثاني من العام 2014، ضمن سلسلة إبداعات شابة، والتي تهدف إلى دعم المواهب الشابة وإبرازها إعلامياً، ورفد الساحة الأدبية بالمواهب الجديدة، فضلاً عن دعم المكتبة الإماراتية بسلسلة شبابية متجددة، واستكشاف المبدعين، وصقل أفكارهم وحماية الملكية الفكرية لأعمالهم عبر قنوات مناسبة ومتخصصة في النشر والتوزيع، بحسب بيان أصدرته الوزارة أمس. ومن جديد مكتبة إبداعات شابة المجموعة القصصية «خزامى» لمجموعة من الكتاب الشباب، والتي تتعرض لمواقف مستوحاة من حياة المؤلفين اليومية والمشاكل الإنسانية والاجتماعية التي عاصروها، وكيفية تعاملهم معها، والمشاعر التي انتابتهم خلالها من حزن وفرح وألم.

كما أصدرت السلسلة تأملات وخواطر، بعنوان «تأملات مصورة» للكاتبة خولة الغيثي، وهي تحكي عن الأمل والتفاؤل والماضي والحاضر وحب الوطن.

وتلخص الكاتبة نورة الطنيجي عبر مجموعتها القصصية «ذواتا أفنان» المشاعر الإنسانية الرقيقة والرومانسية، من خلال نقاط مضيئة في حياة المرأة، وتكريمها لكل ما تقوم به من أعباء خلال دورها كأم وأخت وابنة وزوجة.

ومن الإصدارات أيضاً دراسة، بعنوان «استراتيجيات سحرية في تربية الأبناء على حب الوطن والقائد» للكاتبة مريم المنصوري، وفيها استعراض لاستراتيجيات مهمة تساعد الوالدين والمؤسسات التربوية على ترسيخ حب الوطن في نفوس الناشئة.

كذلك صدر كتاب، بعنوان «أمراض العصر» لكاتبته عائشة الحجري، وتتحدث فيه عن مجموعة الأمراض المنتشرة بكثرة اعتمدت فيه على الصور والألوان والأشكال التوضيحية.

(الاتحاد - أبوظبي)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا