• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

النظام البلدي يعرض مشاريعه في القمة العالمية لطاقة المستقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 18 يناير 2014

أبوظبي (الاتحاد) - تشارك دائرة الشؤون البلدية وبلديات الإمارة الثلاث، بلدية مدينة أبوظبي وبلدية مدينة العين وبلدية المنطقة الغربية، في أعمال القمة العالمية لطاقة المستقبل التي تنطلق فعالياتها يوم الاثنين المقبل في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، وذلك تحت شعار «أبوظبي.. نحو استدامة موارد كوكبنا الثمينة».

ويستعرض النظام البلدي في القمة العالمية لطاقة المستقبل (16) مشروعاً تتوزع على امتداد إمارة أبوظبي، وتسهم في ترشيد استهلاك الطاقة وتحقيق التنمية المستدامة، والارتقاء بجودة الحياة لسكان الإمارة ومستثمريها وروادها. وفي مقدمة هذه المشاريع، كودات أبوظبي الدولية للبناء التي تسهم في ترشيد استهلاك الطاقة وتوفير أبنية أكثر جودة واستدامة وأماناً، ومشروع نظام العنونة والإرشاد المكاني الموحد على مستوى الإمارة، الذي يستند إلى أفضل المعايير والممارسات العالمية المعتمدة في تحديث وتوحيد آلية تسمية الشوارع وتحديد المواقع والمناطق والطرق والمباني، ويرتقي بفرص التنمية المستدامة التي تدعم جهود النظام البلدي نحو تحقيق رؤية أبوظبي الاقتصادية التنموية والتطويرية.

كما يستعرض النظام البلدي عدداً من المشروعات في مجال الطرق، مثل مشروع نفق شارع الشيخ زايد والطريق الرابط مع الميناء، الأمر الذي يقلل من الازدحام المروري ويقلص وقت الرحلة ويحّد من استهلاك الوقود الأحفوري اللازم. وبالإضافة إلى هذه المشروعات، يتيح المعرض المرافق للقمة العالمية لطاقة المستقبل الفرصة أمام النظام البلدي لاستعراض مشروع سياسة الإضاءة العامة في إمارة أبوظبي الذي يسهم في تعزيز السلامة والكفاءة الاقتصادية للإنارة، ومشروع إعادة تدوير مادة الإسفلت.

كما ستعرض مشروع المركبات التي تستخدم وقود الغاز الطبيعي المضغوط ضمن أسطول البلديات، والخطة الشاملة للري التي تعزز كفاءة استخدام المياه وري الزراعات التجميلية والحدائق بالمياه المعالجة وتدعم جهود النظام البلدي في توفير مساحات خضراء أكبر بكميات مياه أقل، هذا فضلاً عن عدد من المشروعات الأخرى التي جميعها تسهم في تحقيق التنمية المستدامة وتعزز من الجهود التي يبذلها النظام البلدي لجعل إمارة أبوظبي مكاناً أفضل للعيش والعمل والزيارة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض