• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بمبادرة من حاكم الشارقة

مصنع للثلج وورشة بحرية وتطوير مرسى الصيادين بخورفكان

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 18 يناير 2014

فهد بوهندي

كشف صلاح عبدالله يوسف رئيس جمعية الصيادين في خورفكان عن البدء في مشروع بناء مصنع الثلج لصيادي خورفكان بتكلفة نحو مليون درهم، وذلك بمبادرة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

وأوضح أن المبادرة شملت أيضا مشروعين آخرين، هما بناء ورشة بحرية، ومشروع تطوير مرسى الصيادين.

وأشار يوسف إلى ما يوليه صاحب السمو حاكم الشارقة من اهتمام بقطاع الصيد، الذي يضع مراعاة شؤون الصيادين وتلبية احتياجاتهم ضمن أولياته الرئيسية، من خلال تعزيز البنية التحتية للمهنة عبر مشاريع حيوية جداً تخدم المهنة وتطورها بشكل كبير، علماً بأن المشاريع الـ3 ستقدم خدمات كبيرة للصيادين، وتزيد من دخلهم المادي.

وعن مشروع مصنع الثلج، أوضح يوسف، أنه جاء ليلبي حاجة الصيادين من الثلج وبتكلفة نحو مليون درهم، حيث سيعمل بقوة استيعابية تعادل 12 طناً يومياً، وسيتم الانتهاء منه حسب الاتفاق المبدئي خلال يونيو المقبل.

وأضاف رئيس جمعية الصيادين: «أما مشروع الورشة البحرية، فسيقدم خدمات كبيرة ومتطورة للصيادين، وسيلبي احتياجاتهم من صيانة المعدات وتأهيل المراكب؛ ما سيعزز الدعم الكبير الذي يتلقونه، حيث سيطرح خدماته للصيادين وسيوفر عليهم مبالغ مالية كبيرة مخصصة للصيانة.

وأفاد بأنه تم طرح مشروع تطوير مرسى الصيادين لدى دائرة أشغال الشارقة التي تلعب دوراً كبيراً في تذليل كافة الصعاب التي تواجه الصيادين، بهدف تمكين المرسى من استيعاب مراكب كبيرة وبأعداد أكبر، علما بأن اكتمال المشاريع الحيوية الثلاثة يعني اكتمال البنية التحتية لمهنة الصيد في خورفكان، ما سيعود بالنفع الكبير على الصيادين، والمستهلكين من أهالي المنطقة، لأنه سيخدم مصدراً غذائياً يشكل أهمية كبيرة بالنسبة للجميع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض