• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

تجديد الثقة في مسفر خيار مطروح على الطاولة

«المنتخبات» تناقش مشاركة «الأولمبي» في «الآسيوية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 06 فبراير 2016

معتز الشامي (دبي)

تعقد لجنة المنتخبات باتحاد الكرة اجتماعاً مساء الغد، لمناقشة ملفات عدة ذات علاقة بمشاركات المنتخبات الوطنية بالمراحل السنية، بداية من الناشئين مروراً بالشباب والأولمبي وانتهاءً بالمنتخب الوطني الأول، المقبل على مشاركة مصيرية في ختام مشواره بالمرحلة الثانية من تصفيات آسيا المؤهلة لمونديال موسكو 2018 بمباراتي فلسطين والسعودية 24 و29 مارس المقبل بالعاصمة أبوظبي.

وتناقش اللجنة تناقش آلية عمل منتخب الناشئين، بناءً على الخطة التي قدمها التشيكي جيكوب المدير الفني الجديد ل «أبيض الشباب» المقبل على نهائيات كأس آسيا، وخطة إعداد المنتخب، من أجل المنافسة على لقب البطولة، أو أحد المراكز المؤهلة لـ «مونديال الشباب»، كما تهتم اللجنة بمناقشة أبرز الأسماء المرشحة لتولي قيادة منتخب الناشئين، ويعد عبد المجيد النمر هو الاسم الأقرب لتولي المهمة.

بينما تتم مناقشة التقارير، التي رفعها الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي بقيادة الدكتور عبد الله مسفر، حول المشاركة الأخيرة للمنتخب في نهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة بالدوحة، والتي شهدت خروج منتخبنا من ربع النهائي، بعد خسارته أمام المنتخب العراقي، وبالتالي إضاعة فرصة التأهل إلى الأولمبياد.

وتناقش اللجنة إيجابيات وسلبيات المشاركة، على ضوء رؤية الجهازين الفني والإداري، بينما يعد تجديد الثقة في المدير الفني للمنتخب الأولمبي الدكتور عبد الله مسفر، خياراً مطروحاً بقوة لدى اللجنة، في ظل تفهم أسباب الخروج من البطولة، والتي كانت في أغلبها، خارجة عن إرادة فريق العمل، خاصة في ظل تعرض أغلب عناصر المنتخب للإصابات التي كانت كفيلة بخسارة المنتخب أمام نظيره العراقي، والخروج من البطولة.

وتملك اللجنة قناعة بأن المنتخب الأولمبي قدم مباريات قوية، ولديه عناصر تبشر بالخير يمكن الاستمرار في ثقلها للتصفيات المقبلة، كما يتم تصعيد العناصر الأبرز لتكون نواة احتياطي استراتيجي للمنتخب الوطني الأول، وذلك تماشياً مع فكرة إنشاء المنتخب الوطني «ب»، والذي يتوقع أن يشكل من عناصر أساسية بصفوف الأولمبي الحالي، يكونوا نواة للمنتخب الوطني الأول. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا