الثلاثاء 19 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

الفلسطينيون: خطاب بنس التبشيري يشكل هدية للمتطرفين

الفلسطينيون: خطاب بنس التبشيري يشكل هدية للمتطرفين
22 يناير 2018 19:16
انتقد أمين سر منظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، اليوم الاثنين، الخطاب الذي ألقاه نائب الرئيس الأميركي مايك بنس أمام البرلمان الإسرائيلي، واصفاً إياه بـ«التبشيري» الذي يشكل «هدية للمتطرفين».
وقال عريقات، في بيان، إن «خطاب بنس التبشيري هو هدية للمتطرفين، ويثبت أن الإدارة الأميركية جزء من المشكلة بدلاً من الحل».
وأضاف عريقات أن رسالة بنس «واضحة: قوموا بخرق القانون والقرارات الدولية وستقوم الولايات المتحدة بمكافأتكم».
وكان بنس تعهد، في خطابه أمام الكنيست، بأن السفارة الأميركية في القدس ستفتح أبوابها قبل حلول نهاية العام المقبل بموجب قرار نقلها الشهر الماضي بعد اعتراف الرئيس دونالد ترامب بالمدينة المقدسة، عاصمة لإسرائيل.
وقال بنس «القدس عاصمة إسرائيل. ولهذا، وجه الرئيس ترامب تعليماته لوزارة الخارجية للبدء فوراً بالتحضيرات لنقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس» وسط تصفيق الحضور.
وحث بنس، في خطابه أيضاً، المسؤولين الفلسطينيين على العودة إلى طاولة المفاوضات مع إسرائيل.
وإسرائيل هي المحطة الأخيرة لبنس في أول جولة له شملت مصر والأردن أيضاً. وقرر الفلسطينيون مقاطعة زيارة المسؤول الأميركي وعدم الاجتماع معه، احتجاجاً على قرار الولايات المتحدة الاعتراف بمدينة القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل.
وكان الفلسطينيون أعلنوا بعد قرار ترامب رفضهم للوساطة الأميركية في عملية السلام.
وأثار قرار ترامب سلسلة تظاهرات احتجاجية ومواجهات في الأراضي الفلسطينية تسببت باستشهاد 18 فلسطينياً على الأقل حتى الآن.
ورفضت الدول الغربية الحليفة للولايات المتحدة ومنها: بريطانيا وفرنسا وألمانيا، قرار ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.
 
 
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©