الأربعاء 8 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

رئيس النمسا يحذر من خسارة أوروبا لمكانتها عالمياً

رئيس النمسا يحذر من خسارة أوروبا لمكانتها عالمياً
8 يوليو 2018 20:43
حذر الرئيس النمساوي الكسندر فان دير بيلن، من خسارة الاتحاد الأوروبي لمكانته على المسرح العالمي.
وفي مقابلة جرت عبر البريد الإلكتروني مع وكالة الأنباء النمساوية، قال بيلن إن على أوروبا أن تختار: "هل نريد أن نواصل كما هو الحال حتى الآن، ونقف مكتوفي الأيدي ونحن نشاهد الاتحاد الأوروبي وبالتالي النمسا، تفقد الأهمية على المسرح العالمي؟".
وأضاف: "أم هل نريد أوروبا القوية التي يُنْصَت إليها في العالم لأنها تتحدث بصوت واحد؟"، لافتا إلى أن أوروبا تقف عند مفترق طرق.
وطالب فان دير بيلن بالمزيد من التماسك في أوروبا، محذرا من أن "تدمير الاتحاد الأوروبي من شأنه أن يعني ترك الدول الأعضاء كلا على حدة كسفينة بدون دفة في بحر متلاطم الأمواج عرضة للرياح والأمواج، وهو ما سيعني فقرا جديدا في أوروبا".
وعن أكبر التحديات التي تواجهها رئاسة بلاده للاتحاد الأوروبي، قال فان دير بيلن إن من بين هذه التحديات بدء حرب تجارية محتملة بين الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والصين، وأزمة المناخ وقضية الهجرة.
وأوضح فان دير بيلن: "في كل هذه القضايا، يجب أن يتماسك الاتحاد الأوروبي، ويتصرف معا، ومن دواعي السرور أن هذا هو الحال في الحرب التجارية، لكن ما نفعله في أزمة المناخ أقل من اللازم وثمة خطر حدوث تأثير قطع الدومينو في موضوع الهجرة بسبب مسارات قومية منفردة".
يشار إلى أن النمسا تسلمت مطلع يوليو الجاري من بلغاريا، الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي.


 
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©